الأخبار المحلية

صنعاء: الحكم بمعاقبة التاجر قاطن بالحبس ومنعه من مزاولة التجارة وبيع آلات ومعدات مصنعه لصالح مرضى السرطان

الجديد برس:

قضت محكمة غرب أمانة العاصمة صنعاء، الثلاثاء، بسجن التاجر فؤاد قاطن وشقيقه طه وسبعة آخرين بالسجن ومصادرة جميع معدات مصانعه،  بعد ادنته بتدوير وإعادة تصنيع مواد فاسدة. 

ونص الحكم الصادر عن محكمة غرب الأمانة بسحن التاجر فؤاد طه أحمد قاطن وشقيقه طه أحمد عبدالله قاطن وسبعة آخرين بالسجن من سنة إلى 7 سنوات، ومنع صاحب المؤسسة فؤاد قاطن وشقيقه طه من ممارسة مهنة التجارة، وكذا مصادرة معدات وآلات المصانع التابعة له وبيعها لصالح صندوق مرضى السرطان.

وأدانت المحكمة مؤسسة قاطن بإعادة تصنيع مواد منتهية وتزوير علامات تجارية و إنتاج وتحضير مواد غذائية تحوي بداخلها على مواد ضارة بصحة الانسان وذلك بإضافة مادتي شب الفؤاد وشمع الانارة الى مادة الغسيل واضافة مادة شمع الانارة الى منتج النعناع يجعلهما ضارين بالصحة وغير صالحين للاستهلاك الآدمي.

وقررت المحكمة أيضاً تكليف النيابة بإتلاف المواد الغذائية المضبوطة في مخازن ومعامل ومصانع ومنازل المدانين المبينة في محاضر الضبط والانتقال والمعاينة والكشوفات المرفقة بالقضية.

وكانت نيابة الصناعة والتجارة باشرت التحقيقات في هذه القضية في الـ 14 من سبتمبر 2022م، فور تلقيها البلاغ بهذه الجرائم، بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة بوزارة الصناعة والأجهزة الأمنية في صنعاء.