الأخبار المحلية

قياديٌّ في محور تعز يهاجمُ مكتب الثقافة بسبب صور طارق عفاش

الجديد برس| رصد:

شن قيادي عسكري في محور تعز العسكري الذي يقوده الإصلاح هجوماً لاذعاً على مكتب الثقافة بتعز بسبب الحادثة التي شهدها ميدان الشهداء بسبب رفع صور طارق صالح.

وقال القيادي بالإصلاح والقيادي العسكري بقوات محور تعز، توفيق عبدالملك، إن مكتب الثقافة بتعز يرقص على جراح أبناء تعز التي تسبب بها نظام عفاش وأقاربه، متهماً مكتب الثقافة بإثارة الفتن والفرقة وأن تعز ليست بحاجة لرفع صور طارق عفاش.

جاء ذلك تعليقاً على أحداث الحفل العيدي المشؤوم الذي أقيم بميدان الشهداء والصدام الذي حدث بين جنود محور تعز التابعين للإصلاح وكتيبة طارق عفاش التي أقامت الحفل بلباس مدني ورفعت صور طارق عفاش وهتفت باسمه.

وقال القيادي بقوات اللواء 22 ميكا، إن ما حدث في ميدان الشهداء من رفع عناصر طارق التابعين لمكتب الثقافة لصوره هو تخادم بين طارق وقوات صنعاء ضد تعز حسب زعمه، قائلاً إن قوات صنعاء نفذت مسيرة راجلة لقواتها إلى تعز وطارق يقيم حفلاً مستفزاً لإثارة الفتنة، مسمياً ذلك تخادماً واضحاً يحتاج لتحقيق شفاف.

وقال إن هذه ليست المرة الأولى التي يرقص فيها مكتب الثقافة بتعز على جراحات أبنائها ويعكر تلاحم مكوناتها.

وقال إن تعز بقياداتها ونخبها استقبلت طارق عفاش في الأشهر الماضية محاولة تناسي الماضي المؤلم الذي لم تندمل جرحاها ومعاناة أسر الشهداء فيها، وأضاف “تعز لم تكن بحاجة لمن يوزع صور طارق صالح من بين صور كل أعضاء الرئاسي وهي الصور التي يعرف موزعوها حساسية توزيعها ومع ذلك أعدوها استفزازاً مقصوداً كوسيلة لتمزيق الصف الجمهوري”.