أخبار عاجلة الأخبار المحلية

برعاية شمسان وبأسماء شركات وهمية.. السطو على مساحات كبيرة من الأرضي الساحلية في المخا

برعاية شمسان وبأسماء شركات وهمية.. السطو على مساحات كبيرة من الأرضي الساحلية في المخا

خاص| الجديد برس|

تتواصل عمليات السطو والنهب للأراضي الساحلية في محافظة تعز في المناطق الخاضعة للرئاسي الموالي للتحالف، حيث تزايدت وتيرة عملية النهب والسطو على الأراضي فيها بشكل كبير خلال الفترة الماضية.

 

وكشف الخبير الاقتصادي اليمني الدكتور ” أيوب الحمادي ” أن أراضي سواحل محافظة تعز (في المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة الموالية للتحالف) تتعرض لعمليات نهب واسعة فيما الأحزاب السياسية مشغولين بمناقشة ضرورة افتتاح مركز النوع الإجتماعي في جامعة تعز وحلفة تكريم الفنان محمد محسن عطروش.

 

وقال الحمادي أن أراضي مديرية المخا (الخاضعة لسيطرة قوات طارق صالح) تتعرض للبسط والاستيلاء من قبل شركات وهمية برعاية محافظ محافظة تعز المعين من قبل الحكومة الموالية للتحالف، نبيل شمسان والمسؤولين والقيادات النافدة التي تسيطر على المديرية حيث تم بيع مساحة 25 مليون متر مربع لشركة وهمية في مديرية المخا بطول 10 كيلو متر على الشارع العام.

 

وأضاف أن بيع هذه المساحات من الأراضي يشكل وضع كارثي وتدمير ممنهج لممتلكات الأجيال في الحاضر والمستقبل وبدون أي ثمن ودون أي وجه قانوني.

هذا وتعاني المناطق الساحلية في مديرية المخا طيلة السنوات الماضية لعمليات سطو من قبل قيادات عسكرية وشخصيات نافذة في حكومة معين عبدالملك، تحت مزاعم مشاريع حكومية، يتم من خلالها السطو على مساحات كبيرة تحول فيما بعد إلى ملكية شخصيات وقيادة عسكرية ونافذة في المحافظة.