الأخبار المحلية

للسيطرة على هذه المنطقة الاستراتيجية.. “طارق صالح” يهدد خصومه بـ قوى دولية

في محاولة للسيطرة على هذه المنطقة الاستراتيجية.. “طارق صالح” يهدد خصومه بقوى دولية..في محاولة للسيطرة على هذه المنطقة الاستراتيجية.. “طارق صالح” يهدد خصومه بقوى دولية|

الجديد برس|

كشف طارق صالح، قائد الفصائل الموالية للإمارات بالساحل الغربي لليمن، الاحد، تقليه ضوء أخضر دولي للسيطرة على المنطقة الاستراتيجية لليمن في باب المندب.

 

يتزامن ذلك مع تصعيد خصومه ضد تحركاته الأخيرة لابتلاع الساحل الغربي للبلاد الممتد من الخوخة جنوب الحديدة وحتى البريقة في عدن.

 

وقال طارق صالح خلال لقاء بقادة فصائل تهاميه للمرة الثانية في غضون أيام بأن أطراف دولية تتجه لفرض حلول سياسية، مشيرا إلى أنه ليس بمقدور أي طرف مواجهة الأطراف الدولية.

 

وجاء حديث طارق عشية كشف مستشاره الإعلامي، نبيل الصوفي، خطة إماراتية لتسليم طارق صالح مهام تأمين خطوط الملاحة الدولية في باب المندب.

 

وكانت قوى الحراك التهامي أعلنت في وقت سابق الأسبوع الماضي رفضها مساعي طارق تمثيل تهامة مؤكدة تمسكها بالحراك التهامي وذلك عقب لقاء جمع طارق بقادة الفصائل التهامية في محاولة لاحتوائها.

 

ولم يتضح دوافع طارق من التهديد بالقوى الدولية، لكن تزامنها مع التصعيد في باب المندب يحمل أيضا رسائل للانتقالي فحوها تلقيه دعم أمريكي  للانتشار ومحاولة لتقليص تصعيد القوى الجنوبية.