الأخبار المحلية غير مصنف

“موقعة ذات الدروع في شرجب”.. أمن الإصلاح في تعز يعتقل صحفي بسبب مقال نشره على “فيسبوك”

الجديد برس:

اعتقلت الأجهزة الأمنية التابعة لحزب الإصلاح في مدينة تعز، الثلاثاء، أحد الصحفيين بسبب مقال له انتقد فيه الحملة الأمنية التي داهمت منطقة شرجب بحثا عن مطلوبين متهمين باغتيال رئيس فريق برنامج الغذاء العالمي مؤيد حميدي.

وقال جمال الصامت نجل الصحفي جميل الصامت، في منشور على صفحته بـ“الفيسبوك”، إنه تم اعتقال والده وإيداعه سجن إدارة أمن محافظة تعز على خلفية شكوى تقدمت بها إدارة الأمن بسبب مقال له بعنوان “موقعة ذات الدروع في شرجب ..؟!”.

وأضاف بأن والده بمقاله الذي نشره بعنوان “موقعة ذات الدروع في شرجب..” تحدث فيه عن الدور السلبي لأمن تعز وتعامل الحملة الأمنية الفجة بحق منازل الشيخ أحمد سيف الشرجبي وعزلة شرجب.

وأكد أن إدراة الأمن انشغلت بمتابعة مواقع التواصل الاجتماعي ورفع الشكوى على الصحفيين لتكميم الأفوه وتركت قتلة رئيس فريق برنامج الغذاء العالمي مؤيد حميدي.

وطالب جمال الصامت إدارة أمن تعز سرعة الافراج عن والده ورفع يدها عن الصحفيين والبحث عن قتلة مؤيد حميدي وكافة المطلوبين الأمنيين بدلا من السير وراء رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

وناشد الصامت كل الحقوقيين والناشطين والكتاب التضامن والوقوف مع والده حتى يتم إخراجه من السجن وعدم مضايقة أصحاب الرأي في المدينة.

وكان مقال الصحفي جميل الصامت انتقد عملية اقتحام الحملة الأمنية لشرطة محافظة تعز منزل الشيخ “أحمد سيف الشرجبي” ونهب محتوياته وترويع سكان عزلة شرجب، على خلفية مقتل المسؤول الأممي مؤيد حميدي الأسبوع الماضي في مدينة التربة.