الأخبار المحلية

الزبيدي يتهم الحكومة بالوقوف وراء انهيار الاقتصاد في عدن والمحافظات الجنوبية

الجديد برس:

اتهم نائب رئيس المجلس الرئاسي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، عيدروس الزبيدي، الحكومة اليمنية التي يرأسها معين عبدالملك، بالعجز عن القيام بمهامها في توفير الحد الأدنى من الاحتياجات الأساسية للمواطنين في ظل تردي الوضع الاقتصادي في عدن والمحافظات الجنوبية والشرقية.

جاء ذلك خلال لقاء الزبيدي في عدن، يوم الإثنين، القائم بأعمال سفير بريطانيا تشارلز هاربر.

وبحسب ما نشره المجلس الانتقالي في موقعه على الإنترنت، فإنه جرى خلال اللقاء، بحث القضايا التي تشهدها اليمن وفي مقدمتها الوضع الاقتصادي المُتردي، وأسباب عجز الحكومة عن القيام بمهامها في توفير الحد الأدنى من الاحتياجات الأساسية للمواطنين، بالإضافة إلى بعض المعوقات التي تواجهها المنظمات الإنسانية والإغاثية العاملة في اليمن، والسُبل الممكنة لتجاوزها.

وتأتي تصريحات الزبيدي في إطار تبادل الاتهامات بين الأطراف المشاركة في الحكومة اليمنية الموالية للتحالف وتقاذف المسئولية عن الانهيار الاقتصادي الحاصل، وما نتج عنه من تفاقم للأزمات المعيشية والخدمية في مناطق سيطرة هذه الحكومة، والفشل في اتخاذ أي خطوات لكبح هذا الانهيار.

ويشغل الزبيدي إلى جانب نائبيه في رئاسة المجلس الانتقالي، مناصبهم كأعضاء في مجلس القيادة الرئاسي، كما يشارك المجلس في الحكومة اليمنية الموالية للتحالف بعدد من الحقائب الوزارية.