الأخبار المحلية

إعلام الانتقالي يتهم السعودية بالتواطؤ مع تنظيم القاعدة في أبين

الجديد برس:

اتهم إعلاميون في المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً، السبت، السعودية بالتواطؤ مع تنظيم القاعدة في محافظة أبين.

وجاء ذلك بعد يومين على اغتيال قائد الحزام الأمني في أبين عبداللطيف السيد مع عدد من قيادات الحزام، بعبوات ناسفة زرعتها عناصر التنظيم.

واتهم الصحافي صالح أبو عوذل، رئيس تحرير صحيفة “اليوم الثامن” التابعة للانتقالي، السعودية، بشكل غير مباشر، بالتواطؤ مع عناصر التنظيم القاعدة في أبين في حربها ضد الانتقالي.

وتساءل أبو عوذل، في تغريدة على حسابه بموقع “تويتر”، عن سبب غياب برنامج مسام السعودي المتخصص في نزع الألغام والعبوات، عن محافظة أبين، حيث تتواجد القاعدة وتزرع مساحات شاسعة من الألغام والعبوات الناسفة التي راح ضحيتها المئات من مقاتلي المجلس.

ونشر الصحافي الجنوبي، تقريراً مصوراً، للصحافية سونيا الزغلول مراسلة قناة “أخبار الآن” الممولة إماراتياً، أوضحت فيه انتشار العبوات الناسفة التي زرعتها عناصر تنظيم القاعدة بشكل كبير في محافظة أبين، وعلق على التقرير بالقول: إن القوات الجنوبية تخوض حرباً في ظل غياب دور السعودية “التي لديها برنامج مسام المدعوم بشكل كبير جداً ومهمته نزع الألغام والعبوات، متسائلاً عن سبب غياب “مسام” عن أبين”، في تلويح بتواطؤ سعودي مع التنظيم لضرب الانتقالي في المحافظة.

وكان المجلس الانتقالي قد خسر المئات من مقاتليه منذ إعلانه عملية “سهام الشرق” في محافظة أبين، منتصف أغسطس من العام الماضي، في عمليات استهداف بعبوات ناسفة.