الأخبار المحلية

بعد وصوله الى المهرة بساعات .. السعودية تكشف أبرز مهام العليمي (تفاصيل)

الجديد برس/

كشفت السعودية، الأربعاء، ابرز مهام رشاد العليمي ، رئيس المجلس الرئاسي .. يتزامن ذلك مع وصوله إلى المهرة شرق اليمن وسط توجس محلي من مؤامرة جديدة.

وأفادت حسابات تتبع  الاستخبارات السعودية على مواقع التواصل الاجتماعي  بان العليمي سيقوم خلال  وجوده  بالمهرة بإقناع القوى المهرية بالانخراط في مجلس حضرموت الوطني ، مشيرة إلى أن السعودية تسعى لتوسيع المجلس ضمن ترتيبات اعلان إقليم “حضرموت” والذي يضم المهرة وسقطرى وشبوة أيضا.

وكان العليمي وصل في وقت سابق اليوم إلى مدينة الغيضة تحت حماية سعودية مشددة..

ووصل العليمي  برفقة عددا من مسؤولي حكومته وفي اعقاب ترتيبات لإقامة مطولة منها  تأثيث القصر الجمهوري بنحو 200 مليون ريال .

ونجاح العليمي باحتواء القوى المهرية ضمن مجلس حضرموت سيسهل مهام السعودية بابتلاع المحافظة التي لا تزال قواها خصوصا القبلية والاجتماعية تقاوم  ما تصفها بـ”مشاريع الاحتلال” الهادفة لتحويل المحافظة إلى منفذ اخر لتصدير النفط بحكم موقعها  على بحر العرب ..

وتعد  خطوة العليمي   ضربة للانتقالي الذي لا يزال يناور بالمهرة كورقة في المحافظات الشرقية  بعد  خسارته رسميا حضرموت  خصوصا وأن توقيت زيارته المفاجئة جاءت في اعقاب اقتحام فصائل الانتقالي لمقر إقامة حكومة معين في عدن وهو ما يثير مخاوف الانتقالي  من تخطيط سعودي لنقل “العاصمة المؤقتة” من عدن.