أخبار عاجلة الأخبار المحلية

عاجل| في أول تصريح رسمي.. صنعاء تكشف تفاصيل مشاوراتها مع الوفد العُماني

عاجل| في أول تصريح رسمي.. صنعاء تكشف تفاصيل مشاوراتها مع الوفد العُماني.. عاجل| في أول تصريح رسمي.. صنعاء تكشف تفاصيل مشاوراتها مع الوفد العُماني|

الجديد برس|

في أول تصريح رسمي لـ صنعاء بخصوص زيارة الوفد العُماني، أكد رئيس المجلس السياسي، مهدي المشاط، على أن صنعاء مع السلام العادل الذي يضمن حقوق الشعب اليمني.

وأشار المشاط إلى أن صنعاء قد أثبتت ذلك خلال الفترة الماضية وبات على دول التحالف أن تثبت جديتها في السلام، بتقديم الخطوات العملية في تنفيذ مطالب الشعب اليمني المتمثلة بالملف الإنساني كأولوية إنسانية ومحقة

 

جاء ذلك خلال لقاءه، اليوم، بدار الرئاسة بالعاصمة صنعاء وفد سلطنة عمان بحضور رئيس الوفد الوطني لـ صنعاء محمد عبدالسلام، ونائب رئيس الوفد الفريق الركن جلال الرويشان ورئيس جهاز الأمن والمخابرات بـ صنعاء اللواء عبدالحكيم الخيواني.

 

وقال المشاط: “لم يعد من المقبول الاستمرار في الوضع الراهن الذي يعيشه أبناء اليمن في ظل استمرار العدوان وكل مظاهر الحصار والتجويع وتحويل الاستحقاقات الإنسانية المتمثلة في صرف مرتبات كافة موظفي الدولة وفتح مطار صنعاء الدولي وإزالة كافة القيود المفروضة على موانئ الحديدة إلى محل تفاوض” على حد تعبيره.

 

وأضاف المشاط :”إن صبر شعبنا قارب على النفاذ، والحق كل الحق لهذا الشعب أن يدافع عن نفسه إذا أغلق العدو أبواب السلام”.. مؤكداً على أن الوقت ليس مفتوحاً أمام التحالف للمواصلة والتهرب من الاستحقاقات الإنسانية العادلة للشعب اليمني لأن استمرار المراوغة من قبل التحالف لكسب الوقت سيعود عليه بنتائج لا يرغبها.