الأخبار المحلية

مسؤول يمني مقيم في الرياض يشعل مواقع التواصل الاجتماعي بعد إعلانه الاتفاق على صرف رواتب جميع الموظفين

الجديد برس:

تعرض مسؤول يمني تابع للتحالف السعودي الإماراتي، لإهانات بالغة وسعرية واسعة من قبل الموالين لحكومته المنفية والتحالف السعودي بسبب تغريدة على حسابه في تويتر تتعلق باتفاق صرف المرتبات ووفد الوساطة العمانية.

ونشر عبدالغني جميل، المسؤول اليمني المعين من قبل السعودية أميناً للعاصمة صنعاء فيما هو مقيم متنقل منذ العام 2015 بين الرياض والقاهرة، على حسابه في “تويتر” منشوراً قال فيه، إن حكومته المنفية انتزعت ممن أسماهم الحوثيين، مرتبات الموظفين في مناطق سلطة حكومة صنعاء.

وقال المنفي جميل “أبشركم الأمور طيبة طالما وكل شيء عبر الحكومة الشرعية، رسالتي للاخوة المواطني تحت سيطرة الحوثي لقد انتزعت الحكومة الشرعية مرتباتكم من الحوثي”.

وقال جميل إن “الأمور تحتاج إلى الوقت فقط لوضع آلية الصرف”، كما زعم أيضاً أن وزير الخارجية الإيراني الذي زار الرياض قبل أيام قليلة، زعم جميل بأنه أقسم اليمين أمام السعوديين عند الكعبة بأن الحوثي سينفذ، حسب تعبيره.

منشور جميل قوبل بهجوم عنيف من قبل ناشطين ومتابعين يمنيين بمواقع التواصل الاجتماعي غالبيتهم من الموالين للتحالف وأتباع ما تسمى الشرعية.

وقال الناشط بدر محمد الشاوش “عاد انتم وحكومتكم مشردين في فنادق ومنتجعات العالم تستلمون مخصصاتكم من اللجنة الخاصة كما يتم توريد عايدات النفط والغاز والمواني الى البنك الاهلي السعودي”.

أما المغرد مجدي الردفاني والذي يضع جوار اسمه علمي السعودية والإمارات، رد على جميل بالقول “عليك غضبي مسخرة ع الآخر. بالله ذي تغريده لواء، يعني مرتبات الحوثي تدفعها الحكومة وهي صاغرة، ذا انتزاع أم انبطاح اسألك بالله صدق يا عبدالغني جميل، الحوثي من زمان يقول المرتبات لازم تصرف من ثروات اليمن، والثروات تحت يد الشرعية، تغريدة فيها كمية جهل ومسخرة”.

أما حساب (وحيد يازمن ابن اليمن) فعلق على المسؤول بحكومة التحالف بنشر صورة شخص يقدم الميكرفون أمام حمار تحت عبارة (هل لديك أقوال أخرى).

وقال أشرف المنتصر، “هل تقصد الحكومة الشرعية السعودية؟ نعم نعم … نفذت طلبات الحوثي رغماً عنها ولم تنتزع من الحوثي شيء سوى أن يرضى عنها”.

أما حساب يطلق على نفسه سلمان رد قائلاً: “والشعب يدري والجن تدري والفضائيين يدرو أن شرعيتك لا مكان لها من الاعراب ولن يتم التفاوض معهم”.

وقال المغرد (مهندس أبو امير الكميم): “ممكن تحدد لنا حدود أمانة العاصمة داخل غرفة الفندق؟”.

أما حساب احمد علي فقال: “كي تقنعنا أنه عبر الحكومة الشرعية ولو من باب المجاملة الوفد العماني مفروض يلتقي بالعليمي ولو حتى في منفذ صرفيت دام العليمي في المهرة”، وقال المغرد محسن غالب: “وعامل نفسك لواء وانت بهذه السذاجة”.

وقال المغرد علاوي اليماني “يكفي مناكفات.. واستفزاز. ياخي لاجل المواطن اشكر الجميع.. اشكر جميع الأطراف، لا تتصنعوا الانتصار.. وكل شي باين وواضح”.

المصدر: المساء برس