الأخبار المحلية

مسؤول محلي يكشف عن جبايات غير قانونية تفرض على التجار بتواطؤ من محافظ أبين

الجديد برس:

كشف مسؤول في السلطة المحلية بمحافظة أبين، عن انتشار النقاط العسكرية والأمنية في أبين التي تفرض جبايات غير قانونية على التجار بتواطؤ من المحافظ.

وقال مدير عام مديرية لودر، ناصر عوض موسى، إن النقاط المنتشرة التي تقوم بفرض جبايات غير قانونية لا علاقة للسلطة المحلية في مديرية لودر بهذه النقاط.

وأكد عوض، في تصريحات صحافية، إنه تم الرفع إلى محافظ محافظة أبين، أبوبكر حسين، ومخاطبة الجهات المعنية والمسؤولة لرفع هذه النقاط بالكامل كونها تسيئ إلى السلطة المحلية.

وبحسب عوض، فإنهم تلقوا وعوداً كثيرة برفع هذه النقاط والتصدي لمثل هذه الممارسات غير المسؤولة، موضحاً بأنه لم يتم تنفيذ هذه الوعود حتى اللحظة التي ما زالت النقاط تمارس أعمالها غير الشرعية، في تلويح منه بتواطؤ المحافظ مع هذه النقاط.

وأشار إلى أنه سيقوم بتحرير مذكرة رسمية أخرى إلى مكتب المحافظ ومدير أمن أبين، مبدياً إخلاء مسؤوليته عن هذه الأعمال التي تسببت بسخط واسع في المحافظة.

وتشهد محافظة أبين والمحافظات الخاضعة لسيطرة التحالف والحكومة الموالية له، انتشاراً واسعاً للنقاط العسكرية التابعة لفصائل التحالف، والتي تفرض جبايات كبيرة غير قانونية على التجار والشاحنات التجارية، ما يدفع التجار إلى إضافة ما يتم جبايته منهم إلى كلفة السلع التي يتكبدها في نهاية الأمر المواطنين.