الأخبار المحلية غير مصنف

صنعاء تعلن استعدادها لتسليم أديس أبابا جثامين الإثيوبيين الذين قتلهم الجيش السعودي

الجديد برس:

دعت صنعاء، الحكومة الإثيوبية إلى استلام جثث المهاجرين الإثيوبيين الذين قتلوا برصاص الجيش السعودي على الحدود مع اليمن، والذي كشف تقرير لمنظمة “هيومن رايتس ووتش” الدولية ارتكاب السعودية مجازر بحق الإنسانية ضد المهاجرين الأفارقة ومعظم مهاجرين إثيوبيين.

وطالب عضو المجلس السياسي الأعلى في صنعاء محمد علي الحوثي، من جمهورية إثيوبيا القيام بإرسال طائرة لنقل جثامين الإثيوبيين الذين قتلوا على أيدي قوات حرس الحدود السعودي.

وقال الحوثي في تغريدة على حسابه بموقع “تويتر”، إن السلطات اليمنية قامت بتحريز جثث الإثيوبيين في ثلاجات الموتى بأوامر من جهات الضبط القضائي، مؤكداً استعداد صنعاء تسليم الجثامين للسلطات الإثيوبية.

وكانت منظمة هيومن رايتس ووتش قد كشفت في تحقيق أجرته عن قيام الجيش السعودي (قوات حرس الحدود) بقتل مئات الأشخاص من المهاجرين الأفارقة معظمهم من إثيوبيا حاولوا عبور الحدود بين اليمن والسعودية، حيث أكدت المنظمة أنهم لقوا حتفهم رمياً بالرصاص.

وفي تقرير آخر نشرته قناة الـ(بي بي سي) البريطانية، قال بعض المهاجرين إن “أطرافاً بشرية وجثثاً كانت تترك ملقاة على الطرقات وبينهم أطفال ونساء”، وأنه في ليلة واحدة فقط على سبيل المثال قتل الجنود السعوديون 45 مهاجراً بالأعيرة النارية خلال محاولتهم عبور الحدود في يوليو العام الماضي.

وتواجه السعودية حالياً ضغطاً شديداً من قبل منظمات حقوق الإنسان الدولية للسماح بإجراء تحقيق دولي شفاف في وقائع ما يرتكبه السعوديون من جرائم ضد المهاجرين الأفارقة على الحدود الجنوبية للمملكة.