أخبار عاجلة الأخبار المحلية

قرار مرتقب للإطاحة بـ “صادق أبو راس” وتعيين البديل “أسماء+ تفاصيل”

قرار مرتقب للإطاحة بـ “صادق أبو راس” وتعيين البديل “أسماء+ تفاصيل”.. قرار مرتقب للإطاحة بـ “صادق أبو راس” وتعيين البديل “أسماء+ تفاصيل”|

الجديد برس|

بدأت الإمارات، الاثنين، ترتيبات جديدة لإعادة هيكلة المؤتمر الشعبي العام ..

 

يتزامن ذلك مع تحركات إقليمية ودولية للدفع نحو سلام شامل في اليمن.

 

وأفادت مصادر بالحزب بان قيادات إماراتية بدأت التواصل مع قيادات المؤتمر في الخارج والداخل ضمن حشد دعم لنجل الرئيس الأسبق، المقيم في ابوظبي، احمد علي صالح، الذي تسعى لتنصيبه رئيسا للحزب بدلا عن والده.

 

وتزامنت الاتصالات بقيادات المؤتمر مع حراك دبلوماسي واسع لرفع الحظر عن أموال صالح برزت بلقاء جمع السفير الاماراتي لدى اليمن الأسبوع الماضي بنظيره الكوري الجنوبي الذي تتحفظ بلاده على مبالغ ضخمة من أموال صالح .

 

وأشارت المصادر إلى دفع الاستخبارات الإماراتية بقيادات في المؤتمر بصنعاء للتصعيد ضمن استراتيجية إعادة احياء الحزب، مشيرة إلى أن صادق دويد متحدث قوات طارق ابلغ الرسالة لتلك القيادات عبر مشايخ من خولان خلال اجتماع عقد مؤخرا بمأرب.

 

كما أوضحت بان الهدف التخلص من صادق امين أبو راس الذي يقف حاليا حجر عثرة امام طموح نجل صالح وتربطه علاقة جيدة بمن وصفتهم بـ”الحوثيين”.

 

وتتزامن التحركات الإماراتية مع حراك دولي واقليمي للتوصل إلى اتفاق لوقف الحرب والدخول في حل سياسي.

 

وتطمح الامارات ان يشكل عودة نجل صالح الذي قتل والده خلال احداث فتنة ديسمبر من  العام 2017  إلى صدارة المشهد مركز نفوذ  جديد لها في الشمال    وتلك استراتيجية لم تخفيها ابوظبي منذ اللحظة الأولى لمشاركتها في الحرب على اليمن المتواصلة منذ 9 سنوات.

 

ويعاني المؤتمر منذ مقتل مؤسسه بفعل تعدد تياراتها وقياداته التي تطمح لرئاسة الحزب.