الأخبار المحلية

بالوثائق.. مصير مجهول لعشرات الملايين من عائدات شركة النفط في شبوة

الجديد برس:

كشفت وثائق، متداولة عبر وسائل إعلام، عن اختلالات مالية بعشرات الملايين من الريالات في فرع شركة النفط بمحافظة شبوة.

واتهمت منصة “شبوة الغد” الإخبارية إدارة الشركة بالضلوع في نهب المال العام من محطات البترول التابعة لها في المحافظة، لافتة إلى وجود حسابات مالية بملايين الريالات لازالت عجزاً على مشرفي المحطات ولم يتم توريدها إلى الآن.

ونشرت المنصة على صفحتها بـ “فيسبوك” وثائق قالت إنها مسربة من شركة النفط بشبوة، تظهر اختلاسات مالية بملايين الريالات في محطات البترول التابعة للشركة.

وأظهرت الوثائق أن المديونية على مشرفي محطة الأمل خلال عام 2020 (حساب تجاري) بلغت 11.9 مليون ريال، وعلى مشرفي محطة بلحاف خلال عام 2021 (حساب تجاري) 8.6 مليون ريال، لافتة إلى وجود مديونية عند مشرف سابق لإحدى المحطات التابعة للشركة (ضمن الحساب العام) بقيمة 5 ملايين ريال.

كما أظهرت وجود مبالغ عند مشرف محطة الشهداء، حتى نهاية يناير 2022، بقيمة 2.8 مليون ريال في (الحساب العام)، 62 مليون ريال في (الحساب التجاري)، ليصل إجمالي المبالغ غير الموردة والموجودة لدى المشرفين، حسب الوثائق، إلى 90 مليون ريال.

وقالت المنصة “إن إدارة الشركة لم تتخذ أي إجراءات لإلزام مشرفي المحطات التابعة لها بتوريد المبالغ التي عليهم، رغم إنهاء عقد إيجار بعض المحاط المستأجرة وتسليمها إلا أن الإدارة تواطأت مع المشرفين وصمتت على محاسبتهم”.

ونقلت منصة “شبوة الغد” عن مصدر وصفته بالخاص، قوله “إن بعض المشرفين تربطهم علاقة قرابة مع إدارة الشركة وتم التغاضي عن توريد المبالغ التي عليهم ولم تقم بالتحقيق أو اتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم”.

وأضاف “أن كل تلك الأعمال المخالفة تتم تحت إشراف نائب مدير الشركة أحمد هشلة”.