الأخبار المحلية

تعرف على أولى الرحلات الإضافية من مطار صنعاء الدولي إلى العاصمة الأردنية عمّان

الجديد برس:

يشهد مطار صنعاء الدولي صباح اليوم الثلاثاء، استئناف أولى الرحلات الإضافية إلى العاصمة الأردنية عمّان، بعد قرار الخطوط الجوية اليمنية عودة الرحلات الإضافية الأسبوعية.

وجدولت الخطوط الجوية اليمنية الرحلة رقم 642 والتي ستنطلق عند الساعة الثامنة من صباح الثلاثاء من مطار صنعاء إلى مطار الملكة علياء في العاصمة الأردنية، وبعدها ستنطلق من الأخير الرحلة 643 عند الساعة 12:30 ظهراً لتحط رحالها في مطار صنعاء عند الساعة 3:30 عصراً بتوقيت العاصمة اليمنية.

ولم يشهد مطار صنعاء يوم الثلاثاء الماضي أي رحلات.

وكان قد تم الإعلان، السبت، عن استئناف الخطوط الجوية اليمنية رحلاتها الإضافية من مطار صنعاء إلى العاصمة الأردنية عمان ابتداء من يوم الثلاثاء الموافق 6 سبتمبر الحالي، حيث كشف مصدر بالحكومة اليمنية الموالية للتحالف لموقع “يمن إيكو” أن الخطوة جاءت بضغط مباشر من قبل السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر.

وقال مدير عام مطار صنعاء خالد الشايف- حينها- في تغريدة على حسابه بموقع “تويتر”، إنه من المقرر عودة رحلات الخطوط الجوية اليمنية بواقع 6 رحلات في الأسبوع من مطار صنعاء إلى عمان، ابتداء من الخامس من سبتمبر الحالي.

وأوضح مصدر في إدارة شركة الخطوط الجوية اليمنية في عدن لموقع “يمن إيكو” أن السفير السعودي محمد آل جابر مارس ضغطاً مباشراً على رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، لاستئناف الرحلات الإضافية عبر مطار صنعاء إلى العاصمة الأردنية.

ورجّح المصدر أن الضغط السعودي جاء لامتصاص الغضب المتنامي في صنعاء، وتهديدات من وصفهم بالحوثيين- في إشارة لحكومة صنعاء- للسعودية باستهدافها عسكرياً لتحقيق عدة أهداف، بينها رفع كامل القيود عن مطار صنعاء.

وكانت الحركة في مطار صنعاء قد عادت برحلات محدودة بموجب الهدنة التي أعلنتها الأمم المتحدة في أبريل 2022 والتي نصت على تسيير 3 رحلات أسبوعية عبر مطار صنعاء إلى العاصمة الأردنية عمان، ومثلها إلى العاصمة المصرية القاهرة.

وعلى الرغم من عدم تجديد الهدنة إلا أن التحالف وافق على رحلات إضافية للعاصمة الأردنية لتصبح ست رحلات في الأسبوع، ثم توقفت الرحلات الإضافية خلال الأسابيع الماضية قبل أن يتم الإعلان عن عودتها ابتداء من الثلاثاء المقبل.