عربي ودولي

إيران تعلن استعدادها لبناء مصفاة نفط وتصدير الخدمات الهندسية إلى بوركينا فاسو

الجديد برس:

أعلن وزير النفط الإيراني جواد أوجي، استعداد المهندسين والخبراء الإيرانيين لبناء مصفاة نفط وتصدير الخدمات الفنية والهندسية الى بوركينا فاسو بالتعاون مع خبراء هذا البلد.

ونقلت وكالة أنباء “فارس” عن أوجي في تصريح له خلال لقائه مع وزير خارجية بوركينا فاسو أولفيا روامبا قوله: “إن إيران بدأت اجتماعات إيجابية ومفاوضات مع بعض الدول الإفريقية من ضمنها بوركينا فاسو”.

وأضاف: إن إيران تمتلك قدرات عالية في مجال الطاقة، وفي اللقاء مع وزيرة خارجية بوركينا فاسو، تقرر وفق المذكرة التي تم التوقيع عليها مسبقاً وبالتعاون مع المهندسين والمتخصصين من البلدين بناء مصفاة والبدء في تصدير المنتجات النفطية المختلفة إلى هذا البلد.

وأوضح أن لدى الجانبين قدرات جيدة، وتم في هذا اللقاء إجراء مفاوضات حول التبادلات على أساس تصدير المنتجات النفطية وتصدير الخدمات الهندسية الفنية.

وأشار أوجي إلى أنه كانت هناك تفاهمات بين إيران وبوركينا فاسو من قبل، وقال: نحاول تحويل مذكرة أخرى موقعة بين البلدين إلى عقد والبدء بتنفيذه.

وأضاف: في اللقاء مع وزيرة خارجية بوركينا فاسو، أعلنا أن وزارة النفط الإيرانية مستعدة بنسبة 100 في المائة لتقديم خدمات الطاقة لهذا البلد الأفريقي.

وتابع وزير النفط الإيراني قائلا: بوركينا فاسو لديها مناجم جيدة مثل مناجم الذهب، والتي يمكن أن توفر المواد الخام لجزء من صناعتنا التعدينية.