أخبار عاجلة الأخبار المحلية

الصبيحة تدفع بتعزيزات كبيرة دعماً لقبائل الوزاعية

الصبيحة تدفع بتعزيزات كبيرة دعماً لقبائل الوزاعية.. الصبيحة تدفع بتعزيزات كبيرة دعماً لقبائل الوزاعية|

الجديد برس|

دفعت قبائل الصبيحة، المتمركزة غربي محافظة لحج، السبت، بتعزيزات كبيرة لدعم قبائل الوازعية بريف تعز الغربي بالتزامن مع بدء محاولات لاجتياحها.

 

وتداول ناشطون محليون في الصبيحة صور لمئات المسلحين المعززين بمختلف أنواع الأسلحة المتوسطة وهم يستقلون أطقم في طريقهم إلى الوازعية.

 

وتعهدت قبائل الصبيحة، وفق المصادر، بالتصدي لأية محاولات تقدم صوب الوازعية.

 

وتأتي تعزيزات الصبيحة مع اطلاق قبائل الوازعية المجاورة لها تحذيرات من تداعيات سقوط المديرية الهامة في باب المندب.

 

واعتبر  الصحفي والمتحدث باسم قبائل الوازعية نوح الجاسر في تغريدة على صفحته بمواقع التواصل الاجتماعي الهدف من مهاجمة الوازعية التوسع في منطقة الساحل الغربي المطل على باب المندب متوقعا تقدم صوب الشمايتين بريف تعز وكذا الصبيحة في ساحل لحج.

 

وتأتي تحذيرات الجاسر مع بدء قوات طارق صالح قصف قرى المديرية التي أعلنت مؤخرا فك ارتباطها بطارق في المخا ومنعت دخوله أراضيها وذلك على خلفية تصفية مناطقية لمسلحي القبائل.

 

وشنت قوات طارق  قصف بمختلف أنواع الأسلحة في وقت سابق اليوم  بذريعة الرد على هجمات المسلحين، لكن الجاسر نقل على لسان أبو ذياب العلقمي قائد مجاميع “المقاومة” في الوازعية نفيه ان يكون ثمة من أطلق رصاصة واحدة.

 

وتحشد قوات طارق منذ أيام لاجتياح المديرية.

 

والوازعية تعد ثاني مديرية في باب المندب تطرد طارق صالح الذي يتوق لتولى مهام حماية  هذه المنطقة الاستراتيجية بدعم إقليمي ودولي.