الأخبار المحلية

البركاني يتهم حزبي الناصري والاشتراكي بتعطيل جلسة البرلمان

الجديد برس:

عبر رئيس مجلس النواب الموالي للتحالف، سلطان البركاني، عن آسفه لما أعلنه أعضاء حزبي الاشتراكي والتنظيم الناصري عن عدم المشاركة باللقاء التشاوري الذي كان من المقرر أن يعقد اليوم الأحد.

ونقلت وسائل إعلام رسمية عن مصدر مسؤول في مكتب سلطان البركاني، قوله إن “الحزبين رفضا المشاركة باللقاء بحجة أن ذلك لا يتفق مع الدستور والقانون “وهم يعلمون أنه لقاءً تشاورياً فقط، وليست جلسة مجلس نواب”، مضيفاً أن جدول أعمال المجلس “محدد وواضح وضوح الشمس في رابعة النهار بأنها ليست جلسه لمجلس النواب”.

وأشار إلى “أن اللقاء التشاوري يأتي لعرض مقترحات رئيس المجلس الرئاسي بتجميد الموضوع حتى عودته من نيويورك ورسالة رئيس الوزراء بتأجيل الرد على المجلس حتى 18 سبتمبر إضافة إلى إعطاء صورة على المستجدات بالساحة الوطنية”.

وأكد المصدر أن “المجلس قد سبق وعقد لقائين تشاوريين في الرياض بتاريخ 31 مارس و3 أبريل 2022 بالتزامن مع مشاورات الرياض شارك فيها جميع أعضاء المجلس بما فيهم الأعضاء المعترضين الآن من الحزب الاشتراكي والناصري”.

وقال المصدر إن “أعضاء الحزبين الذين قالا إن لقاء اليوم غير دستوري، لم يرفعا بعدم دستورية اللقائين التشاوريين السابقين”.

وتابع: “ما يدعوا للأسف أن يرفع شعار الدستور والقانون ككلمة حق يراد بها باطل فهل كانت لقاءات الرياض حلال واللقاء الذي سيتم اليوم حرام ويراد تعطيله”، وفق قوله.