الأخبار المحلية

صنعاء تكشف عن ترسانة جديدة من الأسلحة البحرية والجوية خلال العرض العسكري الضخم + (فيديو)

الجديد برس:

أقامت قوات صنعاء، اليوم الخميس، عرضاً عسكرياً ضخماً في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء، كشفت فيه عن أسلحة متطورة واستراتيجية جديدة بمناسبة ذكرى “ثورة 21 سبتمبر”.

وكشفت قوات صنعاء خلال العرض العسكري عن المسيرة “خاطف 2″، ومسيرتي “قاصف 2 كي ورقيب”، بالإضافة إلى العديد من الصواريخ بينها صاروخ معراج وبرق 1 الذي يصل مداه إلى 50 كلم.

كما “كشفت قوات صنعاء، للمرة الأولى عن صاروخ سجيل من نوع كروز يعمل بالوقود الصلب، وصاروخ برق 2 وفاطر 1 وصدر 1 وصقل 2″، وطائرة “وعيد 1” هجومية تحمل رأساً حربياً شديد الانفجار.

وبشأن الأسلحة البحرية، كشفت قوات صنعاء عن صاروخ بحري جديد “صياد” وهو صاروخ كروز مجنح يعمل بالوقود الصلب والسائل ولا تستطيع الرادارات اكتشافه، بالإضافة زوارق عسكرية من نوع نذير وعاصف 1 و2 و3 وملاح وطوفان 1 و2 و3.

كما كشفت القوات البحرية التابعة لصنعاء، للمرة الأولى عن ألغام بحرية محلية الصنع من نوع ثاقب وكرار ومجاهد 1 و2 و3، وصواريخ بحرية متطورة.

وكشفت قوات صنعاء أيضاً عن “رادار “شفق” ومنظومة “أفق”، وهي منظومة تكتيكية تتميز بالدقة في تحديد الأهداف وتعقبها لمسافة تصل إلى 90 كم وارتفاع يتجاوز 35 ألف قدم.