الأخبار المحلية

شاهد من هو الملثم الذي قام بنزع أعلام الجمهورية اليمنية وسط العاصمة صنعاء (فيديو)

الجديد برس:

أثار مقطع فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي لشخص ملثم يرتدي زي الأجهزة الأمنية في العاصمة صنعاء، الجدل حيث قام بنزع أعلام الجمهورية اليمنية من سيارات المواطنين، بالتزامن مع إيقاد شعلة ثورة 26 سبتمبر من قبل حكومة صنعاء في ميدان التحرير.

وتوضيحاً لما حدث قال رئيس وكالة “سبأ” التابعة لحكومة صنعاء، نصر الدين عامر، إن الشخص الذي ظهر في مقطع الفيديو وهو ينزع أعلام الجمهورية من فوق سيارات المواطنين في جولة ريماس، ليس له أي علاقة بالأجهزة الأمنية وإنه تم إلقاء القبض عليه إلى جانب من اشتركوا معه بهذا الفعل وهم الآن في قبضة الأمن وسيتم اتخاذ الإجراءات بحقهم.

وأشار نصر الدين عامر إلى أن هذا العمل تزامن مع إيقاد شعلة ثورة الـ ٢٦ من سبتمبر في ميدان التحرير وسط العاصمة من قبل رئيس الحكومة ووزير الدفاع، مرجحاً وقوف أطراف معادية لصنعاء خلف هذا الرجل ومن معه بغرض تشويه سلطات صنعاء وخلق بلبلة في الشارع اليمني.

فيما أكدت مصادر أمنية في صنعاء، مساء الإثنين، ضبط الرجل الذي ظهر في المقطع المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي وهو يقوم بنزع أعلام الجمهورية اليمنية من السيارات في جولة ريماس بالعاصمة.

وأوضحت المصادر أن هذا الشخص ينتحل صفة رجل الأمن وقد تم ضبطه إلى جانب آخرين اشتركوا معه في هذا العمل ويجري التحقيق معهم ومعرفة دوافعهم، وتقديمهم للعدالة.

جدير بالذكر أن المقطع المتداول تم بثه مباشرة من عدة ناشطين موالين للتحالف من خارج اليمن، وليس مقطعاً تسجيلياً، ما يؤكد أنه عمل منظم لخلق فتنة في الشارع، حيث يظهر الرجل مرتدياً زي رجال الأمن وملثماً بمفرده، وبجواره شخص يقوم بالتصوير وهو يزيل الأعلام من على السيارات، وهو ما لا يمكن أن يعتبر أنه حملة أمنية حيث يستوجب أن تكون الحملة إذا ما تمت من أعداد كبيرة من المجندين، وفي كل الشوارع والجولات، وليس فرداً واحداً مجرد ما إن تم تصوير المقطع فر ولم يبق له أثر في المكان.