الأخبار المحلية

السعودية تفتح باب التجنيد لليمنيين في الحدود للالتحاق في صفوف قوات “درع الوطن” السلفية

الجديد برس:

كشفت مصادر عسكرية موالية للتحالف، عن استئناف السعودية تجنيد اليمنيين خاصة من الجنوبيين في الحدود بين اليمن والسعودية، كقوات تحت مسمى “درع الوطن” السلفية.

وقال الناشط الحضرمي، عبدالله التميمي، إن السعودية فتحت باب التجنيد في معسكرات الوديعة كقوات بمسمى “درع الوطن”، مؤكداً أن هذه القوات ستكون تحت إشراف السعودية، وأن المملكة هي من ستدفع مرتبات الذين سيقبلون بالتجنيد بواقع 1200 ريال سعودي شهرياً لكل مجند.

وتكشف عملية استئناف السعودية التجنيد لليمنيين في الوديعة عن اعتزامها مواصلة تدخلها العسكري وعدم مضيها في عملية سلام شامل ودائم في اليمن كون عملية السلام تتطلب بحسب شروط صنعاء التي سبق أن وافقت عليها الرياض، خروج كافة القوات الأجنبية ورفع يد السعودية عن أي قوات قامت بتجنيدها أو تقاتل معها.

في سياق متصل أفادت مصادر إعلامية، أن ضباط مارينز أمريكيين هم من سيقومون بتدريب هؤلاء المجندين الذين فتحت السعودية باب تجنيدهم من جديد.

وأشارت وسائل الإعلام إلى أن المجندين سيكونون من السلفيين المتطرفين، الأمر الذي يعكس رغبة السعودية في تفخيخ اليمن مستقبلاً بمقاتلين عقائديين مشبعين بالفكر الوهابي المتطرف الذي فرخ تنظيمي القاعدة وداعش الإرهابيين.