أخبار عاجلة الأخبار المحلية

الإمارات تستبق هذا الحدث بانتشار عسكري واسع لفصائلها على مختلف مديريات واحياء المكلا

الإمارات تستبق هذا الحدث بانتشار عسكري واسع لفصائلها في مختلف مديريات واحياء المكلا.. الإمارات تستبق هذا الحدث بانتشار عسكري واسع لفصائلها في مختلف مديريات واحياء المكلا|

الجديد برس|

شهدت مدينة المكلا، المركز الإداري لحضرموت، الثلاثاء، تحركات عسكرية للفصائل الموالية للإمارات..

 

يأتي ذلك قبيل وصول مرتقب للمجلس الوطني الحضرمي المدعوم سعوديا.

 

ونفذت هذه الفصائل عملية انتشار واسعة في مديريات واحياء المدينة.

 

كما شنت حملة اعتقالات ومداهمات لمنازل ناشطين  وسياسيين مناهضين لبن ماضي وابرزهم مجاهد الحيقي الذي نشر له مقطع فيديو خلال اقتحام منزله واسرته فجرا مع انه مجرد ناشط .

 

وشارك في الحملة لواء بارشيد التابع للانتقالي والمتمركز شرق المكلا وفصائل عسكرية وامنية تتبع المحافظ المؤتمري  مبخوت بن ماضي.

 

وأفاد بيان  لما تعرف باللجنة الأمنية التي يترأسها بن ماضي  بان الحملة ستستمر وتستهدف القضاء على ما وصفها بمثيري الشغب وحاملي  السلاح.

 

ومع أن بن ماضي حاول تبرير الحملة التي لم تشارك فيها فصائل امنية  وانخرطت فيها فصائل عسكرية تابعة للانتقالي  باستتباب الامن والاستقرار ، الان ان توقيتها  يحمل ابعاد سياسية.

 

وتأتي الحملة قبل أيام قليلة على  عودة مجلس حضرموت الوطني الذي تضع السعودية اللمسات الأخيرة لتشكيله ويتوقع إعلانه كسلطة امر واقع في حضرموت  بدلا عن المحافظ الحالي.

 

كما تأتي عقب لقاءات مكثفة عقدها  وفد الانتقالي الذي قاده يحي غالب الشعيبي وضم بن ماضي وقادة فصائل مما تعرف بـ”النخبة الحضرمية” انتهت باتفاق برعاية إماراتية .

 

واعتبر  ناشطين وخبراء حضارم في تغريدات على مواقع التواصل الاجتماعي  الخطوات الأخيرة تشير إلى  قرار الامارات اسقاط حضرموت عسكريا  بغية خلط الأوراق على السعودية التي تستعد لإخضاع  المحافظة لوصايتها.

 

كما طالبوا حلف حضرموت وقبائلها بالرد على تلك الانتهاكات مشددين على ضرورة اخراج فصائل الانتقالي.,