الأخبار الاقتصادية المحلية

رسمياً.. إقرار جرعة جديدة في أسعار المشتقات النفطية (السعر الجديد)

الجديد برس:

أعلنت شركة النفط فرع محافظة حضرموت، رفع سعر مادة الديزل، مرجعة ذلك أنه يأتي نتيجة ارتفاع النفط عالمياً وانهيار الاقتصاد في البلاد.

وقالت شركة النفط بساحل حضرموت في تعميم موجه لمشرفي ووكلاء المحطات، إن يتم تعديل تسعيرة مادة الديزل الجديدة في جميع محطات الخدمة ابتداءً من يوم الثلاثاء الموافق 3 أكتوبر بـ 1250 ريالاً للتر الواحد، ليصبح سعر الدبة سعة 20 لتراً بـ 25 ألف ريال، بزيادة 5000 ريال على السعر السابق.

ودعت الشركة، جميع وكلاء المحطات الإلتزام بالتسعيرة وتنفيذها، مشيرة إلى أن أسعار المحروقات شهدت ارتفاعاً جديد الأسبوع المنصرم.

وبرر تعميم الشركة أن الارتفاع الجديد في أسعار الوقود يأتي لعدة عوامل أهمها ارتفاع أسعار النفط عالمياً، بالإضافة إلى الانهيار الكبير في قيمة الريال اليمني مقابل الدولار الأمريكي.

يشار إلى أن أسعار مادة البنزين لم تشهد أي تغيير في حضرموت منذ الزيادة الأخيرة قبل شهر، حيث إن اللتر الواحد من البنزين يباع بـ 980 ريالاً، و 20 لتراً بـ 19600 ريال، إلا أن الجرعة الجديدة من شأنها أن تمهد الطريق لرفع أسعار الوقود في المحافظة وبقية مناطق سيطرة الحكومة الموالية للتحالف.

وفي نهاية شهر أغسطس الماضي، شهدت مدن ساحل حضرموت وفي مقدمتها مدينة المكلا عاصمة المحافظة، زيادة في أسعار المشتقات النفطية، حيث ارتفع سعر اللتر الواحد من الديزل إلى 1000 ريال، بعد أن كان سعره 950 ريالاً.

وبين الحين والآخر تعيش محافظة حضرموت أزمات متوالية في المشتقات النفطية، وارتفاعات سعرية غير مبررة، عادةً ما تنعكس على أسعار السلع الأساسية، الأمر الذي يضيف أعباء جديدة ترهق المواطنين.