الأخبار المحلية

إعتراف صادم وغير متوقع .. الرئاسي والانتقالي وحتى دولة الإمارات لا يعلمون شيئاً عن سير المفاوضات بين السعودية والحوثيين (تفاصيل)

الجديد برس/

اقر قيادى بارز في المجلس الانتقالي الجنوبي بأن المجلس الانتقالي ليس الممثل الوحيد للجنوب، واكد انه منفتح لمناقشة كافة الخيارات والأفكار على طاولة الحوار.

وقال رئيس الهيئة السياسية ‎للإنتقالي رئيس وحدة شؤون المفاوضات ناصر الخبجي ان كل الأطراف في مجلس القيادة الرئاسي والحكومة بما فيها المجلس الانتقالي الجنوبي، ليس لديها اطلاع على سير المفاوضات بين السعودية والحوثيين ، ولم يجرِ اطلاعها على نتائجها حتى اللحظة.

اضاف “الأخوة في الإمارات ايضا لا يعرفون شيئا عنها وبعيدين عن هذا الأمر”.

الخبجي في لقاء صحفي نظمه برنامج “اليمن في الإعلام الدولي” التابع لمركز صنعاء للدراسات، اشار الى ان المجلس الانتقالي لا يرغب في استباق الأحداث بالحكم على تلك المفاوضات قبل أن تكون نتائجها واضحة.

وقال نحن مع مسألة وقف الحرب بدرجة أساسية وإجراءات بناء الثقة.

وأضاف أن مجلس القيادة الرئاسي “لا توجد لديه رؤية مشتركة للتفاوض مع الحوثيين، كما لا يوجد فريق يعد رؤية لكيفية التفاوض وإدارة القضايا الخلافية سواء كانت مع الحوثيين أو بين مكونات الشرعية نفسها”.

وانتقد الخبجي اداء مجلس القيادة الرئاسي، قائلا انه “لم يكن على المستوى المطلوب إذ يفترض أن يكون أكثر فاعلية وحضورا على الأرض”.

وارجأ ذلك لوجهات النظر المتباينة، والقضايا الخلافية التي لم يتم التوافق عليها، وفي مقدمتها القضية الجنوبية.

اضاف “تلك التباينات انعكست على عمل الحكومة”.