الأخبار المحلية

عمال مصنع الغويزي في المكلا يحتجون للتنديد بفساد الإدارة ويطالبون بإنقاذ المصنع من الانهيار الوشيك

الجديد برس:

نفذ موظفو مصنع تعليب الأسماك الغويزي، في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت، وقفة احتجاجية تنديداً بالفساد الحاصل في إدارة المصنع وتهميش حقوق العاملين.

وطالب المحتجين في وقفتهم التي نفذوها أمام مقر السلطة المحلية، محافظ المحافظة مبخوت بن ماضي ووزير الثروة السمكية بسرعة التدخل العاجل لإنقاذ المصنع الذي يعد الأقدم في البلاد من الانهيار الوشيك.

ورفع المحتجون، الذين نفذوا إضراباً شاملاً ومفتوحاً عن العمل منذ نحو شهر، لافتات تطالب بالحفاظ على ما تبقى من مقومات المصنع ومراعاة حقوق العمال وعدم تهميش الكوادر العاملة في المصنع.

وعلى مدى الأسابيع الماضية، نظم موظفو مصنع الغويزي وقفات احتجاجية وإضرابات شاملة تنديداً بسياسات إدارة المصنع التي قالوا إنها تسببت في تدمير قدراته الإنتاجية.

ويشير المحتجون إلى أن إدارة المصنع قطعت علاقتها مع الموردين والمسوقين للأسماك، الأمر الذي قالوا إنه سيؤدي إلى انهيار المصنع، مؤكدون في الوقت نفسه أن الحكومة تعمدت إهمال المصنع وتركته على ذمة بعض التجار، ما تسبب في إغراقه بالديون.

يذكر أن مصنع الغويزي، يعد أشهر مصنع لتعليب الأسماك في اليمن منذ أربعين عاماً ويمثل مصدر دخل لأكثر من 570 أسرة وكان ينتج في اليوم أكثر من 80 ألف علبة تونة.