الأخبار المحلية عربي ودولي

إسرائيل تقصف برجاً سكنياً في غزة وتدمره بالكامل.. و”القسام” تتوعد تل أبيب بـ”رد مزلزل” (فيديو)

الجديد برس:

دمرت الطائرات الإسرائيلية، مساء السبت، برجاً سكنياً في حي الرمال وسط مدينة غزة، وقد قامت الطائرات الحربية الإسرائيلية من خلال استخدام عدة صواريخ، بقصف برج “فلسطين” المكون من أكثر من 9 طوابق في شارع الشهداء بحي الرمال، وسط مدينة غزة.

وقد تسبب تدمير البرج في إلحاق أضرار بالمباني والمنشآت المجاورة، وتسببت في قطع التيار الكهربائي. ولم يعلن عن وقوع إصابات جراء قصف البرج حتى ساعة نشر الخبر.

 

وفجر السبت، أعلنت “كتائب القسام” الجناح المسلح لحركة حماس بدء عملية عسكرية باسم “طوفان الأقصى” من غزة “بضربة أولى استهدفت مواقع ومطارات وتحصينات عسكرية للعدو”.

ورداً على ذلك، أعلن الجيش الإسرائيلي إطلاق عملية “السيوف الحديدية” ضد “حماس” وحركات المقاومة في غزة، قائلاً في بيان، إن طائراته “بدأت شن غارات في عدة مناطق بالقطاع على أهداف تابعة لحماس”.

وتواصل فصائل المقاومة الفلسطينية إطلاق رشقاتها الصاروخية باتجاه المدن والبلدات الإسرائيلية، والتي بدأتها فجر السبت، فيما يواصل الجيش الإسرائيلي شن غاراته على مناطق مختلفة من القطاع.

في سياق متصل، ورداً على قصف برج في قطاع غزة، أعلن الناطق العسكري باسم “كتائب القسام” أبو عبيدة” في بيان رسمي: “أما وقد قام الاحتلال بقصف برج فلسطين وسط مدينة غزة فعلى تل أبيب أن تقف على رجلٍ واحدة وتنتظر ردنا المزلزل”.

وأعلنت داخلية غزة في بيان أن “طائرات الاحتلال تدمر برج فلسطين السكني غرب مدينة غزة بعدة صواريخ، والذي يضم قرابة 100 شقة سكنية، وتشريد سكانه”.