الأخبار المحلية

حلف قبائل حضرموت ينتقد الانتهاكات التي ارتكبتها قوات مدعومة إماراتياً في المكلا

الجديد برس:

أدان رئيس حلف قبائل حضرموت، الشيخ عمرو بن حبريش العليي، الانتهاكات التي ارتكبتها قوات مدعومة إماراتيًا، بحق مواطنين في منطقة الديس بالمكلا.

جاء ذلك خلال لقائه، السبت، في مقره بمدينة المكلا جمع من عقلاء و وجهاء حافتي البدو و باسويد بأحياء منطقة الديس في مديرية مدينة المكلا.

وخلال اللقاء، استمع رئيس الحلف عمرو بن حبريش- المحسوب على السعودية والمقرب من الاصلاح- منهم على ما يحصل في الأحياء المذكورة و ما ترتب على ذلك في الأحداث الأخيرة التي شهدتها منطقة الديس. وعبر الشيخ بن حبريش عن انتقاده لتكرار حصول بعض الظواهر المخلة للسكينة العامة في تلك الأحياء. مضيفًا: “وفي الوقت نفسه لا نرضى عليهم بالغلط ولا نقبل على أي حضرمي ان يتعرض للاهانة أو انتهاك حرمات البيوت, وترويع النساء والأطفال من قبل قوات مسنودة بجهات من خارج حضرموت”.

وأشار إلى أنه سيتم الرفع بشهادات العقلاء والوجهاء لاجتماع حلف قبائل حضرموت المزمع إقامته قريبا، لمناقشة ذلك ضمن التجاوزات الأخرى بحق أبناء حضرموت.

ولفت إلى أن تلك القوات المدعومة من جهات خارجية ارتكبت تلك الانتهاكات، “في الوقت الذي أبناء حضرموت لديهم من الأجهزة العسكرية و الأمنية ذات الكفاءة و الاختصاص في التعامل مع هذه الحالات و حسمها”.

وكانت سلطات حضرموت أعلنت تنفيذ حملة أمنية لضبط مطلوبين قالت إنه صدرت بحقهم أحكام قضائية، على خلفية تورطهم في أعمال شغب وتقطعات، فيما اعترف المحافظ مبخوت بن ماضي، لاحقًا، باحتجاز مواطنين أبرياء، ووعد بالإفراج عنهم.

ورافق تلك الحملة انتهاكات أحدثت غضباً شعبياً واسعاً، حيث أظهرت مقاطع فيديو قوات موالية للإمارات مشاركة في الحملة تقتحم المنازل وغرف النوم، توجه أسلحتها باتجاه الأطفال والنساء.