الأخبار المحلية عربي ودولي

صحف إسرائيلية: جحيم في الجنوب.. “إسرائيل” أخفقت مرة أخرى في أكتوبر

الجديد برس:

تصدرت عملية “طوفان الأقصى” عناوين الصحف الإسرائيلية الأحد، وتركز الحديث على إخفاق “إسرائيل” في مواجهة المقاومة الفلسطينية، فيما تمت مقارنة الوضع اليوم بحرب أوكتوبر التي مر عليها 50 عاماً. 

صحيفة “يديعوت أحرونوت” وصفت عملية “طوفان الأقصى”، في افتتحايتها، بـ”إخفاق أوكتوبر 2023”. وقالت إن “المئات قُتلوا، والعشرات خطفوا إلى غزة.. هذه حرب على البيت”. 

صحيفة “إسرائيل هيوم”، قالت إن ما يحصل هو “جحيم في الجنوب، والعملية الفلسطينية هي إخفاق عام 2023، على غرار إخفاق إسرائيل في حرب أوكتوبر 1973”. 

بدورها، قالت صحيفة “معاريف” إنه “بعد 50 عاماً على حرب أوكتوبر، إسرائيل فوجئت مرة أخرى”، فيما أكدت صحيفة “جيروزاليم بوست”، في افتتحايتها، أن “حركة حماس شنت غزواً قاتلاً على إسرائيل”.

أما صحيفة “هآرتس”، فقالت إن “رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، هو المسؤول عن الكارثة التي ألمت بإسرائيل”.

وتستمر المقاومة الفلسطينية بعملية “طوفان الأقصى” التي أعلنت شنها كتائب عز الدين القسام صباح السبت. وتخللت العملية اقتحام بري وجوي وبحري لمستوطنات غلاف غزة، وإطلاق صواريخ وصلت إلى “تل أبيب”. 

كما أسرت المقاومة الفلسطينية خلال العملية، مئات الأسرى الإسرائيليين، وأكد المتحدث باسم كتائب “القسام”، أن “عدد الأسرى يفوق توقعات العدو”.

كذلك، أكدت وسائل إعلام إسرائيلية ارتفاع عدد القتلى الإسرائيليين إلى أكثر من 700 قتيل، والجرحى إلى 2200، بينهم عشرات الحالات في خطر شديد.