الأخبار المحلية عربي ودولي

“أعمدة الدخان غطت سماءها”.. صور أقمار صناعية تظهر ما فعلته هجمات المقاومة الفلسطينية بمستوطنات إسرائيلية

الجديد برس:

أظهرت صور أقمار صناعية آثار عملية التوغل المباغتة التي بدأتها المقاومة الفلسطينية، صباح السبت، على عدد من المستوطنات في غلاف غزة، وما تبع ذلك مع عمليات قصف نفذتها المقاومة على عدد من المدن والبلدات الإسرائيلية المحتلة.

الصور أظهرت تصاعداً كثيفاً لأعمدة الدخان في العديد من المستوطنات بمنطقة غلاف غزة، التي كانت قد تعرضت لقصف من فصائل المقاومة التي اجتازت الفاصل الحدودي، ووصلت إلى داخل المستوطنات.

وتُشير صور الأقمار الصناعية إلى أن القصف الذي نفذته فصائل المقاومة حقق أهدافاً مباشرة داخل المستوطنات الإسرائيلية، وتُبين الصور أن قذائف المقاومة وصلت إلى العديد من المناطق في شمال وشرق قطاع غزة.

وآثار ضربات المقاومة على المناطق المحتلة، توضحها المقارنة بين صور الأقمار الصناعية لنفس المنطقة، في تاريخين مختلفين، الأول يوم 7 أكتوبر 2023، وهو يوم بدء عملية “طوفان الأقصى”، والثاني يوم 2 أكتوبر 2023.

– صور أقمار صناعية تظهر آثار العملية التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية في غلاف غزة

-صور أقمار صناعية تظهر تعرض عدد من المستوطنات في غلاف غزة للاستهداف من قبل المقاومة

 

ومن بين ما أظهرته صور الأقمار الصناعية تصاعد أعمدة الدخان في مناطق عدة بمدينة عسقلان المحتلة، الواقعة شمال شرق قطاع غزة، وأعلنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة “حماس”، فجر الأحد 8 أكتوبر، أنها قصفت مدينة عسقلان بـ100 صاروخ.

-آثار قصف من المقاومة على مدينة عسقلان المحتلة

-صور أقمار صناعية تظهر آثار استهداف المقاومة لمستوطنة نير عوز

 

 

كذلك تعرضت مستوطنة نتيفوت إلى قصف من قبل فصائل المقاومة، وتبعد هذه المستوطنة عن حدود قطاع غزة نحو 11 كيلومتراً، وأظهر مقطع فيديو اشتعال النيران بجانب عدة مبانٍ سكنية بعد سقوط قذيفة في المنطقة.

وأثار الهجوم الذي نفذته فصائل المقاومة صدمة لدى “إسرائيل”، لا سيما مع الارتفاع المتواصل في أعداد القتلى، إذ أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، الأحد، عن ارتفاع العدد إلى أكثر من 700 قتيل، والجرحى إلى 2200، بينهم عشرات الحالات في خطر شديد.