الأخبار المحلية عربي ودولي

سيكون هناك المزيد.. أمريكا تعلن إرسال دفعة أولى من “المساعدات الأمنية” لإسرائيل

الجديد برس:

أعلن المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي، جون كيربي، الثلاثاء، أن الدفعة الأولى من المساعدات الأمنية الأمريكية في طريقها إلى “إسرائيل”، وذلك في وقت تدخل فيه المواجهات بين الاحتلال وفصائل المقاومة الفلسطينية في غزة يومها الرابع. 

جاءت تصريحات كيربي في مقابلة مع شبكة “إم.إس.إن.بي.سي” التلفزيونية، مؤكداً أنه سيكون هنالك المزيد من المساعدات الأمريكية لـ”إسرائيل”.

وكان كيربي قد قال أيضاً، أمس الإثنين، إنه “لا شك أن هناك درجة من التواطؤ” من قبل إيران في دعم “حماس”، لكن إدارة الرئيس جو بايدن لا ترى دليلاً ملموساً على تورط إيران تورطاً مباشراً في التخطيط للهجوم الحالي.

وأضاف كيربي للصحفيين أن البيت الأبيض يتوقع طلبات أمنية إضافية من “إسرائيل “وسيحاول تلبيتها في أسرع وقت ممكن.

في هذا السياق، نقلت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية، عن مصادر مطلعة لم تسمها، أن “إسرائيل” قدمت طلبات محددة لواشنطن بشأن الدعم الذي ترغب في الحصول عليه، وأضافت الصحيفة أن “إسرائيل” طلبت من واشنطن الحصول على دعم لتجديد القبة الحديدية وقنابل وذخائر، إضافة إلى “زيادة تبادل المعلومات الاستخباراتية بشأن أنشطة عسكرية جنوب لبنان”.

من جهتها، كانت شبكة “إن بي سي” الأمريكية، قد قالت الأحد، إن الجيش الأمريكي يحرك حاملة طائرات بالقرب من إسرائيل لإظهار “دعم واشنطن” لحليفتها تل أبيب، في إطار المواجهات مع فصائل المقاومة الفلسطينية.

الشبكة أضافت أن الجيش الأمريكي يؤكد أنه يخطط لنقل سفن حربية وحاملة طائرات إلى مقربة من “إسرائيل”، في حين أكد وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن أنه وجه “بتحريك حاملة الطائرات جيرالد فورد إلى شرق المتوسط لتعزيز جهود الردع الإقليمي”.