الأخبار المحلية عربي ودولي

بالفيديو: سرايا القدس تقصف تل أبيب ومدن الاحتلال بدفعات صاروخية كبيرة و”القسام” تتبنى قصف مستوطنات الجليل الغربي من جنوب لبنان

الجديد برس:

قصفت “سرايا القدس”، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، مساء الثلاثاء، مستوطنات الاحتلال الإسرائيلي والمدن المحتلة الأخرى، بصليات من الصواريخ، فيما تبنت “كتائب القسام”، الجناح العسكري لحركة “حماس” إطلاق الصواريخ من جنوبي لبنان في اتجاه الجليل الغربي.

سرايا القدس، قالت في بيان صحفي مقتضب مساء الثلاثاء، أنه “ضمن معركة طوفان الأقصى، تم تقصف تل أبيب وعسقلان وسديروت برشقات صاروخية كبيرة، في توقيت تاسعة البهاء”.

وشددت السرايا، على أنه “أمام استمرار العدوان واستهداف المدنيين الآمنين، نؤكد أن العمق الصهيوني سيكون هدفاً مستمراً لمجاهدي القوة الصاروخية الأبطال”.

من جهتها، تبنت كتائب “عز الدين القسام”، الجناح العسكري لحركة “حماس”، مساء الثلاثاء، إطلاق الصواريخ من جنوبي لبنان في اتجاه الجليل الغربي.

وقالت كتائب القسام، في بيانٍ، إنه “ضمن معركة طوفان الأقصى، خطونا خطوة في طريق التحرير عبر قصف صاروخي مُركز على مغتصبات الجليل الغربي، من جنوبي لبنان”.

وأكدت القسام أن “عملنا المقاوم سيتواصل حتى اندحار الاحتلال والعدوان، وتحقيق أهداف شعبنا في الحرية والتحرير، وتطهير الأقصى المبارك، واستعادة القدس والمقدسات، وتحقيق حقنا في العودة والإفراج عن أسرانا البواسل، وكسر الحصار عن غزة الباسلة”.

 

 

 

 

وفي وقتٍ سابق الثلاثاء، أطلقت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة “حماس”، صلية صاروخية من قطاع غزة في اتجاه مستوطنات عسقلان، وذلك بعد تحذير أبي عبيدة مستوطني مدينة عسقلان المحتلة من أجل مغادرتها قبل الساعة الخامسة، رداً على جريمة تهجير الاحتلال الإسرائيلي للفلسطينيين. 

وهددت كتائب القسام بأنه “إذا لم يوقف الاحتلال سياسة تهجير المدنيين، فستواصل الكتائب دك مدينة عسقلان حتى تهجيرها، ثم ستنتقل إلى تهجير مدينة أخرى”.

وكانت صواريخ المقاومة وصلت، للمرة الأولى، في وقتٍ سابق الثلاثاء، إلى قرية باقة الغربية، قرب منطقة الخضيرة، شمالي “تل أبيب”، وفق ما أكدت وسائل إعلام إسرائيلية.

وسقطت أيضاً قرب المنطقة الصناعية، بين باقة وجت، والتي تقع في المثلث الشمالي، داخل الأراضي المحتلة عام 1948، وآخر في يافا المحتلة، وفق الإعلام الإسرائيلي.