الأخبار المحلية عربي ودولي

شاهد لحظة قيام المستوطنين بقتل قيادي في “فتح” ونجله خلال مشاركتهما بتشييع شهداء قصرة جنوبي نابلس

الجديد برس:

استشهد القيادي في حركة فتح، إبراهيم الوادي، ونجله الضابط في الأجهزة الأمنية أحمد، الخميس، في هجوم نفذه مستوطنون إسرائيليون على موكب تشييع شهداء قصرة جنوبي نابلس.

وأفادت مصادر إعلامية في فلسطين المحتلة، أن المستوطنين اعتدوا على المواطنين الفلسطينيين في بلدة قصرة بالحجارة والرصاص الحي، لافتة إلى أن الوضع متوتر جداً، وأن عدد الشهداء برصاص المستوطنين ارتفع إلى 6 شهداء  في المنطقة.

وانتشر مقطع فيديو عبر منصات ومواقع التواصل الاجتماعي، يظهر اعتراض المستوطنين وقوات الاحتلال الطريق أمام جنازة أقيمت للشهداء الفلسطينيين الذي ارتقوا خلال العدوان الإسرائيلي الخميس في قصرة.

وأكدت مصادر فلسطينية أن عشرات المستوطنين أطلقوا النار صوب موكب تشييع شهداء بلدة قصرة، حيث هاجموا سيارات الإسعاف التي تنقل الجثامين، ما أدى إلى استشهاد الوادي ونجله أحمد.

وأضافت المصادر، أن سيارات الإسعاف كانت تنقل جثامين الشهداء من محافظة “سلفيت” إلى بلدة قصرة تمهيداً لتشييعهم، إلا أن المستوطنين بحماية جنود الاحتلال اعترضوا الموكب، وأطلقوا الرصاص صوب المشيعين، وسط مواجهات في المنطقة.

وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية ارتقاء شهيدين برصاص مستوطنين قرب بلدة قصرة جنوب نابلس.

ومع استشهاد الوادي ونجله يرتفع عدد الشهداء إلى 31 شهيداً ونحو 180 جريحاً في الضفة الغربية منذ بدء ملحمة “طوفان الأقصى” السبت الماضي.

يذكر أن قوات الاحتلال الإسرائيلي قتلت في بلدة قصرة جنوب نابلس الأربعاء 4 فلسطينيين وأصابت 11 آخرين، خلال مواجهات عنيفة نصرة لمعركة طوفان الأقصى.