الأخبار المحلية عربي ودولي

“الهجرة ستكون فقط لمدننا المحتلة”.. كتائب القسام ترد على طلب جيش الاحتلال الإسرائيلي بإخلاء شمال غزة

الجديد برس:

أكد الناطق العسكري باسم كتائب القسام “أبو عبيدة”، أنه لا يزال في جعبة المقاومة الكثير في الساعات والأيام القادمة، وأن الهجرة في قاموسنا غير واردة إلا إلى المدن المحتلة.

وقال الناطق العسكري باسم كتائب القسام، وفي كلمة مسجلة، الجمعة، إن “العدو المرتعد الجبان هو أضعف وأجبن من أن يهجر شعبنا”، مضيفاً “أقول للاحتلال إن الهجرة ليست موجودة في قاموسنا إلا لمدننا المحتلة”.

وأضاف أبو عبيدة: “نقول للعدو من جهة، ونطمئن أبناء شعبنا من جهة أخرى، أن الهجرة في قاموسنا ليست واردة سوى هجرة العودة إلى عسقلان والقدس وحيفا ويافا وكل فلسطين بعون الله تعالى”، متوعداً العدو بالمزيد في الساعات القادمة.

وتوجه للشعب الفلسطيني بقوله: “اثبتوا يا أبناء شعبنا البطل واعلموا بأنّ الحرب النفسية التي يمارسها العدو الصهيوني عليكم من خلال التهديد ومحاولة التهجير تهدف إلى صناعة صورة نصر زائفة له أمام جمهوره”.

وشدد على أن العدو عبر تاريخه الأسود القذر لا يعترف بمناطق آمنة ولا يلقي بالاً لعهود أو مواثيق وهو يمارس القتل والإجرام كما ترون في كل قطاع غزة كعقاب جماعي لشعبنا وجريمة حرب يندى لها جبين البشرية.

وتابع قائلًا: “يا أبناء شعبنا وجهوا رسالة لهذا العدو ولكل حر في العالم بثباتكم وعنادكم، واصبروا أيها المرابطون فإن النصر صبر ساعة وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون”.

وأردف قائلًا: “يا أبناء شعبنا القاهر لعدوه المرابط على أرضه رغم الطغيان سلام الله عليكم بما صبرتم؛ سلام الله عليكم بما قاتلتم وجاهدتم أيها المرابطون”.

وأشار إلى أن العدو المجرم المستبد الجبان الذي استدعى قوى الظلم والطغيان لجواره ببوارجها ليشعر جمهوره بالأمان فهو أضعف وجبان من أن يهجر شعبنا من بلاده مرتين.

وقال أبو عبيدة: “يا أبناء شعبنا الأوفياء المقاتلين أنتم من تهجرون العدو الصهيوني الآن من أراضيكم المحتلة، وأنتم من سحقتم جيش العدو في غلاف غزه وأسقطتم ثقته العسكرية بشبابكم ورجالكم وأبطالهم”.

وأشار إلى أن كتائب القسام وجهت صباح الجمعة، رداً على آلة الدمار الصهيونية الهمجية، 150 صاروخاً على عسقلان، و50 صاروخاً على سديروت، وأضاف أنه تم استهداف “مطار بن غوريون” ولا يزال في جعبة المقاومة الكثير.

يأتي ذلك بعد أن طالب جيش الاحتلال الإسرائيلي سكان قطاع غزة بإخلاء منازلهم خلال 24 ساعة والتوجه جنوباً لحماية أنفسهم والتواجد جنوب وادي غزة، قائلاً إنه “سيواصل العمليات بشكل كبير” في القطاع، وإن “السكان لن يتمكَّنوا من العودة إلا بعد الإعلان عن السماح بذلك”. فيما قال المكتب الإعلامي الحكومي بغزة إن تحذير سكان غزة للانتقال من شمال القطاع إلى جنوبه، دعاية زائفة وحرب نفسية يشنها الاحتلال.