الأخبار المحلية عربي ودولي

“غزة ستكون مقبرة لغزاتها”.. أبو عبيدة: لدى المقاومة 250 أسيراً إسرائيلياً وسندخل الفرحة لكل بيت فلسطيني

الجديد برس:

كشف الناطق العسكري باسم كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، أبو عبيدة، عن أعداد أسرى الاحتلال لدى المقاومة في قطاع غزة خلال معركة “طوفان الأقصى”، مؤكداً أن ملف تبادل الأسرى سيدخل الفرحة لكل بيت فلسطيني.

وقال أبو عبيدة في خطاب متلفز مساء الإثنين، لا نستطيع حالياً ضبط الأعداد الموجودة في القطاع من أسرى الاحتلال بشكل كامل ودقيق لاعتبارات أمنية وميدانية؛ لكننا نقدر مبدئياً أن عددهم من 200-250 وقد يزيد عن ذلك بقليل، وما بين يدي كتائب القسام 200 أسير.

وأضاف أبو عبيدة أن “لدينا مجموعة من المحتجزين من جنسيات مختلفة، وهؤلاء ضيوف لدينا ونسعى إلى حمايتهم، وسنقوم بإطلاق سراح المحتجزين من الجنسيات المختلفة، عندما يتاح ذلك ميدانياً”.

وأكد لكل العالم وكل من يريد أن يتدخل في ملف الأسرى، أننا “مصرون على إدخال الفرحة إلى كل بيت فلسطيني في هذه الملف المقدس، وهذا وعد قطعناه على أنفسنا”.

وأشار إلى أن كتائب القسام ترعى الأسرى بما يقتضيه الواجب الأخلاقي والإنساني، ويأكلون مما نأكل ويشربون مما نشرب.

وأوضح أن 22 أسيراً فقدوا حياتهم بقصف إسرائيلي حتى الآن، وآخر من قتل من الأسرى الإسرائيليين جراء القصف هو الفنان “غاي أوليفز (26 عاماً)، من سكان تل أبيب”.

وأشار إلى أن “لدينا العديد من الأسرى من جنسيات مختلفة ونأمل ألا يفقدوا حياتهم في القصف الاسرائيلي الهمجي”.

وقال إن أي مقاتل في جيش الاحتلال يحمل جنسية أخرى سنتعامل معه كعدو مباشر، داعياً كل دول العالم لتحذير حملة جنسياتها من القتال في جيش الاحتلال.

وفيما يتعلق بتلويح الاحتلال بالدخول بعدوان بري على قطاع غزة، قال إن ذلك لا يرهبنا، ونقول للعدو إن دخولكم إلينا سيكون فرصة جديدة لمحاسبتكم بقسوة على ما ترتكبونه في حقنا.

وأردف: “العدو الصهيوني لم يكن يتوقع أن قوة عربية محاصرة في غزة تسدد له الضربة الأقسى في تاريخه“.

وقال الناطق باسم كتائب القسام، إن “غزة ستكون مقبرةً لغزاتها”، مؤكداً أن تلويح الاحتلال بالدخول البري للقطاع لا يُرهب المقاومة، وأنها جاهزةً له.

وأكد أبو عبيدة، أن العدو الإسرائيلي يروج مزاعم كاذبة للتغطية على فشله الذريع، وأنه اعتاد القتل وارتكاب المجازر وقتل الأسرى وسحق جماجم الأطفال في كل حروبه مع الشعب الفلسطيني والدول العربية.

وأكد أبو عبيدة، موجهاً حديثه إلى أبناء الشعب الفلسطيني والعدو الإسرائيلي وكل العالم، أن تلويح الاحتلال بدخول عدوانٍ بري “أمر لا يُرهبنا”.

وشدد الناطق باسم كتائب القسام على أن غزة “ستكون مقبرةً لغزاتها، ورمال غزة ستبتلع عدوها”، مؤكداً أن دخول الإسرائيليين لقطاع غزة “سيكون فرصةً جديدة لمحاسبتهم على جرائمهم”.