الأخبار المحلية عربي ودولي

فيديو لأسيرة إسرائيلية تتلقى العلاج في غزة

الجديد برس:

نشرت كتائب القسام، مساء الإثنين، مقطع فيديو لإحدى الأسيرات الإسرائيليات لدى المقاومة، وهي تتلقى الرعاية الطبية في غزة.

وظهرت الأسيرة، التي قالت إن اسمها “ميا شيم”، وهي تتلقى الرعاية الطبية من قبل المقاومة، وقالت: “عمري 21 عاماً، من شوهام. أنا موجودة في غزة حالياً”.

وأوضحت أنها عادت فجر السبت 7 أكتوبر من “سديروت”، مضيفة: “كنتُ في حفلة، أصبتُ إصابة بالغة في يدي، أخذوني إلى غزة، أجروا لي عملية جراحية في يدي مدتها 3 ساعات”.

وأضافت في حديثها عن المقاومة الفلسطينية: “اعتنوا بي، عالجوني، وقدموا لي الدواء، كل شيء على ما يرام، أنا أطلب فقط أن يعيدوني إلى البيت بأسرع ما يمكن، لعائلتي، لأبي وأمي، لإخوتي، من فضلكم أخرجونا من هنا بأسرع وقت، شكراً”.

وكان الناطق باسم كتائب القسام “أبو عبيدة”، قال في خطاب متلفز مساء الإثنين، إن هناك 200 إلى 250 أسيراً إسرائيلياً في غزة، مشيراً إلى أن القسام لديها نحو 200 أسير إسرائيلي وفصائل المقاومة الأخرى تحتجز الباقي.

أبو عبيدة قال في خطابه المتلفز كذلك، إن الحركة تتعامل مع الأسرى وفقاً للأخلاق والقانون الإنساني، محذراً في الوقت نفسه من مشاركة أي أجنبي في المعركة إلى جانب قوات الاحتلال الإسرائيلي، فيما كشف: “لدينا أسرى من جنسيات أخرى، وهم ضيوف وسنطلق سراحهم عندما تسمح لنا الظروف”.

وأشار إلى أن “22 أسيراً إسرائيلياً فقدوا حياتهم بسبب القصف المتواصل على قطاع غزة”، موضحاً أن “آخر من قُتل من الأسرى الإسرائيليين جراء القصف هو الفنان غاي أوليفز (26 عاماً)، من سكان تل أبيب”.

وأضاف: “لدينا مجموعة من المحتجزين من جنسيات مختلفة (لم يحدد عددهم) جُلبوا أثناء المعركة ونعتبرهم ضيوفاً لدينا ونسعى لحمايتهم، وسنطلق سراحهم في اللحظة التي تسمح بها الظروف الميدانية”.

وأردف: “نؤكد لكل العالم وكل من يريد أن يتدخل في ملف الأسرى، أننا مصرون على إدخال الفرحة إلى كل بيت فلسطيني في هذا الملف المقدس”.