الأخبار المحلية عربي ودولي

الاحتلال الإسرائيلي يستهدف لقمة عيش الغزيين.. 4 من أصل 23 مخبزاً لبرنامج الأغذية تعمل فقط

الجديد برس:

قال برنامج الأغذية العالمي إن مخبزاً آخر تابعاً له في غزة، تعرض للقصف خلال الليل الماضي، موضحاً أن المخبز كان يوزع الخبز على العائلات النازحة في مراكز الإيواء.

وأفادت المديرة التنفيذية لبرنامج الأغذية العالميّ سيندي ماكين أنه “من بين 23 مخبزاً نعمل معها، هناك 4 فقط تعمل اليوم لأن معظمها نفد فيها الوقود”.

تعمد الاحتلال الإسرائيلي، قصف واستهداف مخابز في قطاع غزة خلال وجود واصطفاف عشرات الفلسطينيين على أبوابها، لشراء حاجتهم من الخبز، وفق ما أكد مكتب الإعلام الحكومي.

وفي الوقت نفسه، ذكر برنامج الأغذية العالمي اليوم أن لديه 951 طناً من الإمدادات الغذائية الطارئة جاهزة للتوزيع، في انتظار الحصول على تصريح للدخول من مصر.

وبالتزامن مع العدوان الإسرائيلي المستمر على غزة منذ 13 يوماً، شدد الاحتلال من حصاره على غزة، وقصف معبر رفح، الأمر الذي جعل القطاع اليوم من دون ماء وطعام، ومن دون كهرباء وإنترنت. 

وأسفر انقطاع الكهرباء، ونفاد الوقود من القطاع، إلى خروج 3 مستشفيات على الأقل عن الخدمة كلياً، ما يضع الوضع الصحي في كارثة تضاف إلى الكوارث الإنسانية الأخرى التي يتسبب بها العدوان.

وأظهرت مشاهد مصورة لجوء الفلسطينيين في غزة إلى شرب مياه الخدمة، بسبب نفاد المياه الصالحة للشرب،  ما ينذر بأزمة صحية خطيرة تهدد حياة المواطنين.

وكان برنامج الأغذية العالمي، حذر الأحد الماضي من انعدام الطعام في غزة، وذكر أن “مخزون المساعدات لديه آخذ في التناقص”.