الأخبار المحلية عربي ودولي

وزارة الصحة بغزة تصدر قائمة بجميع أسماء الشهداء مع كافة بياناتهم رداً على تشكيك بايدن (تقرير تفصيلي)

الجديد برس:

أصدرت وزارة الصحة في قطاع غزة، مساء الخميس، سجلاً يشمل أسماء الشهداء جميعهم الذين ارتقوا منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة في السابع من أكتوبر الجاري.

ويحتوي التقرير المنشور على سجل كامل للشهداء، يشمل الاسم ورقم الهوية والعمر والجنس، كما يحتوي هذا التقرير على سجل خاص بأسماء الشهداء من الأطفال.

ولا يشمل التقرير المفقودين تحت الأنقاض، الذين لم تتمكن المستشفيات من إتمام إجراء تسجيلهم، “وعليه فإن العدد الفعلي من الشهداء أعلى من العدد المرصود في هذا التقرير بمئات الشهداء”.

وكان المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية في غزة قال إنهم سيصدرون سجلاً يشمل أسماء الشهداء جميعهم رداً على تشكيك الولايات المتحدة وسيرسلونه لجميع دول العالم.

وأضاف الدكتور أشرف القدرة في مؤتمر صحفي، الخميس، إن الإدارة الأمريكية تتبنى المواقف الإسرائيلية دون تحقق، وتشكك “بكل وقاحة” في صحة الأرقام التي نعلنها.

وأكد أنهم ما كانوا ليعلنوا أسماء الشهداء لولا التشكيك الذي أبدته واشنطن.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن قال، الأربعاء، إنه متأكد من أن الضربات الإسرائيلية في قطاع غزة أدت لسقوط ضحايا مدنيين، لكنه شكك بصحة الأرقام التي تعلن عنها وزارة الصحة في غزة.

وقال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، رداً على سؤال بشأن الضحايا المدنيين في غزة، منذ بدء القصف والغارات الإسرائيلية على القطاع قبل أكثر من أسبوعين: “ليس لدي أي فكرة أن الفلسطينيين يقولون الحقيقة بشأن عدد القتلى، لكني متأكد من أن أبرياء قتلوا”. وتابع: “على أية حال، ليس لدي ثقة بالأرقام الصادرة عن الفلسطينيين”.

وأكد المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية في غزة رفض تشكيك الإدارة الأمريكية في الأرقام التي يعلنونها عن أعداد الشهداء والجرحى.

وقال إن الاحتلال ما زال يقوم بمجازره ضد المدنيين في جميع أنحاء القطاع، مشيراً إلى أن “العدد المعلن للشهداء غير نهائي لأننا لم نضمن المفقودين فيه”.

وتابع “تقاريرنا عن أعداد الشهداء فيها كل التفاصيل ونرحب بأي منظمة دولية تريد الاطلاع عليه”.

وقال إن عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ارتفع إلى 7028 شهيداً من بينهم 2913 طفلاً و1709 سيدات و397 مسناً، فضلاً عن إصابة 18484 شخصاً، إضافة إلى أكثر من 1950 مفقوداً تحت الأنقاض.

أعداد المفقودين بازدياد 

فيما أعلنت وزارة الداخلية في غزة ارتفاع عدد المفقودين تحت الأنقاض بالقطاع جراء الغارات الجوية الإسرائيلية المكثفة، إلى 1950 شخصاً، بينما يواصل جيش الاحتلال استهداف القطاع بغارات دمرت أحياء بكاملها.

وقال متحدث وزارة الداخلية في غزة إياد البزم، خلال مؤتمر صحفي: “ارتفاع عدد المفقودين تحت الأنقاض في جميع محافظات غزة منذ بدء العدوان إلى 1950 مفقوداً”.

وأضاف البزم أن “الاحتلال يواصل ارتكاب جرائمه في غزة ليلاً ونهاراً دون توقف، ولكنه يزيد من وتيرتها في الليل وفي ظل الظلام الدامس بسبب انقطاع الكهرباء، مما يصعب عمليات الإنقاذ وإجلاء الشهداء والجرحى، ويفاقم الحالة صعوبة على المواطنين والطواقم وفرق الإنقاذ المختصة”.

*تقرير نهائي باسماء الشهداء

*لتحميل الملف اضغط على هذا الرابط: https://2u.pw/mDyi330