الأخبار المحلية عربي ودولي

كتائب القسام تنشر مشاهد من التحام واشتباك مقاتليها مع قوات الاحتلال غربي معبر “إيرز” وتدمير عدد من آلياتهم (فيديو)

الجديد برس:

نشرت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم الثلاثاء، مشاهد من التحام واشتباك مقاتليها مع قوات الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة غربي معبر “إيرز” الواقع شمالي قطاع غزة الأحد الماضي.

ويُظهر مقطع الفيديو الذي نشرته كتائب القسام على قناتها في تطبيق “تليغرام” كيف تسلل المقاومون إلى مسافة قريبة من قوات الاحتلال الإسرائيلي وتبادلوا إطلاق النار معها، كما استهدفوا آليات عسكرية إسرائيلية بقذائف.

حيث يُظهر الفيديو في البداية، رصد قوة جيش الاحتلال المتمركزة ولحظة خروج المقاومين من النفق والاشتباك بمضادات الدروع، وكذلك إطلاق النار من الرشاشات على جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي، واشتعال النيران في الآليات الإسرائيلية المستهدفة.

والأحد الماضي، أعلنت كتائب القسام، أنها استهدفت آليات إسرائيلية متوغلة شمال غربي قطاع غزة. وأشارت “القسام”، في منشورات عبر حسابها على منصة “تليغرام”، إلى أن كتائبها دكت آليات إسرائيلية متوغلة شمال غربي غزة بقذائف الهاون من العيار الثقيل.

كما أعلنت “اشتعال النيران في آليات غرب موقع إيرز (شمال غزة) والإجهاز على عدد من الجنود بداخلها”. وأضافت أن عناصرها أكدوا استهداف “دبابتين للقوات المتوغلة شمال غرب غزة واشتعال النيران فيهما”.

كتائب القسام، أوضحت أنها استهدفت “موقع إيرز بقذائف الهاون والصواريخ لقطع النجدات عن الآليات المشتعلة، التي تم استهدافها في محيط الموقع”. وقبلها أعلنت الكتائب أن قوة تابعة لها تسللت خلف قوات إسرائيلية متوغلة، واشتبكت معها في شمال قطاع غزة.

واليوم، أعلنت أن مقاوميها دمروا آلية إسرائيلية شرقي “إيرز” بعبوة ناسفة وقذيفتي “ياسين 105″، مضيفةً أنهم فتحوا النار من كمين نحو آليات للاحتلال كانت تتوغل شمالي القطاع، واستهدفوها أيضاً بقذائف “الياسين 105”.

وأكدت استهداف آليتين بقذيفتي “ياسين 105” واشتعال النيران فيهما والإجهاز على أحد الجنود الإسرائيليين من نقطة صفر شمالي غربي غزة.

وفي السياق نفسه، نشرت كتائب القسام، عبر قناتها في “تلغرام”، صورة تحمل عبارة “لن تمروا”، تأكيداً منها لجاهزيتها لمواجهة قوات الاحتلال الإسرائيلي التي تحاول التقدم في قطاع غزة.

يُذكر أن كتائب القسام اقتحمت موقع “إيرز” العسكري، وقتلت وأسرت من فيه من الجنود في 7 أكتوبر الجاري، أي اليوم الأول لإطلاق معركة “طوفان الأقصى”.

وتواصل المقاومة الفلسطينية تصديها لمحاولات قوات الاحتلال الإسرائيلي التوغل في القطاع، موقعةً في صفوفها خسائر كبيرة وإصابات مباشرة، مع مضي 25 يوماً على “طوفان الأقصى”.