الأخبار المحلية عربي ودولي

مئات الضحايا في 3 مجازر متزامنة للاحتلال بقطاع غزة.. أطنان من المتفجرات أبادت حياً بأكمله (فيديو)

الجديد برس:

أعلنت السلطات الصحية في غزة، مساء الثلاثاء، استشهاد وإصابة المئات في 3 مجازر متزامنة لكيان الاحتلال الإسرائيلي بمخيمات جباليا والنصيرات والشاطئ في قطاع غزة.

وقال مدير المستشفى الإندونيسي في غزة، إن أكثر من 400 شخص سقطوا ما بين شهيد وجريح بعد قصف الاحتلال حياً سكنياً في مخيم جباليا شمالي القطاع.

من جهته، قال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة، إنه من المتوقع ارتفاع عدد الضحايا جراء المجزرة.

بدوره، قال المتحدث باسم وزارة الداخلية في قطاع غزة إياد البزم، إن الاحتلال “قصف حيا سكنيا كاملا في منطقة مخيم جباليا بـ6 قنابل تزن القنبلة طنا من المتفجرات، دمرت حي بلوك 6 بشكل كامل”.

وتابع البزم “العدد الأكبر من ضحايا القصف الإسرائيلي بمخيم جباليا هم من الأطفال والنساء”، مشيراً إلى أن الاحتلال يواصل ارتكاب المجازر في ظل توسيع العدوان البري على قطاع غزة خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

كما استُشهد 50 شخصا على الأقل وأصيب العشرات في مجزرة جديدة ارتكبها الاحتلال بعد أن قصف برج المهندسين في مخيم النصيرات وسط القطاع.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية إن أكثر من 10 أشخاص استُشهدوا وأصيب آخرون، مساء الثلاثاء، بقصف استهدف منزلا في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة.

وفي وقت سابق، الثلاثاء، أعلنت وزارة الصحة في غزة، أن حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على القطاع منذ 7 أكتوبر ارتفع إلى 8525 شهيداً، بينهم 3542 طفلاً.

حيث قال المتحدث باسم وزارة الصحة أشرف القدرة في مؤتمر صحفي: “ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 8525 شهيداً، منهم 3542 طفلاً و2187 سيدة، وإصابة 21543 مواطناً بجروح مختلفة منذ 7 أكتوبر”.

وأضاف: “وزارة الصحة تلقت 2000 بلاغ عن مفقودين، منهم 1100 طفل ما زالوا تحت الأنقاض”. وتابع القدرة: “الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 18 مجزرة خلال الساعات الماضية”.

وبعد المجزرة المروعة التي ارتكبها الاحتلال في مخيم جباليا، شمالي قطاع غزة، انتشرت في مواقع التواصل الاجتماعي مشاهد تُبرز حجم الدمار الهائل الذي تسبب به العدوان الإسرائيلي العنيف على المخيم.