الأخبار المحلية عربي ودولي

كتائب القسام تعلن تدمير آليات إسرائيلية وقصف حشود لقوات الاحتلال.. وسرايا القدس: استهدفنا آليات متوغلة

الجديد برس:

أعلنت كتائب القسام، الأربعاء، عن تدمير 4 آليات إسرائيلية بقذائف “الياسين 105” في بلدة بيت حانون، شمالي قطاع غزة، كما أعلنت عن قصفها لحشود لقوات الاحتلال برشقة صاروخية، في حين  أعلنت “سرايا القدس” عن استهدافها أيضاً لتجمع آليات إسرائيلية. 

“القسام” قالت في بيان إن “مجاهدينا تمكنوا من تدمير 4 آليات بقذائف الياسين 105، والإجهاز على قوة راجلة متمركزة داخل أحد المباني في بيت حانون”، كما أعلنت عن “إطلاقها طائرة زواري انتحارية تجاه موقع مارس العسكري الإسرائيلي في غلاف غزة”، دون مزيد من التفاصيل.

في بيان سابق، ذكرت “كتائب القسام”، أن عناصرها “باغتوا قوة راجلة صهيونية غرب إيرز (شرق شمال قطاع غزة) من خلف الخطوط، وأجهزوا على 3 جنود من مسافة صفر”، وصباح اليوم الأربعاء أيضاً، أعلنت “القسام” استهداف آلية إسرائيلية “توغلت” شرق حي الزيتون بغزة، وإسقاط قذيفة مضادة للأفراد على قوة إسرائيلية في بيت حانون.

في سياق متصل، أعلنت “القسام” عن قصفها حشوداً لقوات الاحتلال الإسرائيلي في مجمع “مفتاحيم” برشقة صاروخية، وذكرت أيضاً أن اشتباكات تدور بين قواتها، وبين قوة راجلة من الاحتلال في منطقة العطاطرة شمال غرب بيت لاهيا.

وأضافت “القسام”، في خبر نشرته على قناتها في تليغرام، أنها “وسرايا القدس تقصفان حشوداً لقوات العدو غرب إيرز بقذائف الهاون”.

من جهتها، أعلنت “سرايا القدس”، الجناح العسكري لحركة “الجهاد الإسلامي”، أنها قصفت تجمعات لآليات إسرائيلية متوغلة في جنوب وشمال غرب غزة بعشرات من صواريخ 107 وقذائف هاون.

بدورها، أعلنت “كتائب الأقصى” قصف موقع العين الثالثة، وموقع تأمين السريج والحشودات العسكرية في مستوطنة “بئيري” وشرقها برشقاتٍ صاروخية، خلال اليوم.

من ناحيته، أعلن الناطق العسكري باسم كتائب المقاومة الوطنية (قوات الشهيد عمر القاسم) الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، أنّ مقاتليه يواصلون تصدّيهم للتوغل البري الإسرائيلي في محاور عدّة من القتال ويُكبّدون العدو خسائر كبيرة.

وتوعدت قوات الشهيد عمر القاسم العدو الإسرائيلي، الذي يرتكب المجازر المروّعة بمزيدٍ من الضربات الموجعة التي ستفشل أهدافه وستجبره على التراجع هروباً من قطاع غزة.

يأتي هذا، فيما تصاعدت منذ فجر الثلاثاء 31 أكتوبر، الاشتباكات والمواجهات المباشرة بين جيش الاحتلال الإسرائيلي وفصائل المقاومة الفلسطينية في مناطق عدة شمال غزة، وعند معبر إيرز، الفاصل بين شمال القطاع ومستوطنات الاحتلال.

في المقابل، قال متحدث جيش الاحتلال دانيال هاغاري، اليوم الأربعاء، إن جيش الاحتلال يواصل تعميق العمليات على الأرض في شمال قطاع غزة، وأضاف في مؤتمر صحفي: “تواصل قواتنا تعميق عملياتها في قطاع غزة بشكل ملحوظ على الأرض في شمال القطاع”، وأشار إلى أنه “خلال الليل خاض جنود الجيش الإسرائيلي معارك كبيرة”.