الأخبار المحلية عربي ودولي

شهداء وجرحى بقصف للاحتلال الإسرائيلي استهدف مستشفى للأطفال بغزة (فيديو)

الجديد برس:

يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على غزة، حيث استهدف اليوم السبت، عدد من النازحين أمام مستشفى النصر للأطفال غرب مدينة غزة، أدى إلى إستشهاد عدد كبير من المدنيين، فيما قامت طائرات الاحتلال باستهداف خلايا الطاقة الشمسية على أسطح المنازل والمحال التجارية في حي الرمال ومحيط مستشفى الشفاء ومنطقة السرايا.

كما استهدفت طائرات الاحتلال 3 مولدات كهرباء تجارية في شارع الصناعة وشارع الثلاثيني بالإضافة إلى إستهدافها مولد كهرباء مجمع الشفاء الطبي مساء أمس، واليوم السبت استهدفت مولد الكهرباء الخاص بمستشفى الوفاء وعلى أثر الاستهداف توقف المستشفى عن العمل.

ويأتي هذا بينما يكثف الاحتلال هجماته على أهداف مدنية وبنى تحتية بشكل متواصل، كان آخرها قصف استهدف مدرسة تؤوي نازحين، وسيارتي إسعاف ومحيط 3 مستشفيات، أوقع شهداء وجرحى، فضلاً عن خزان مياه عمومي شرق رفح، خلال الساعات الأخيرة.

ومساء الجمعة، أعلنت وزارة الصحة بغزة استشهاد 13 فلسطينياً وإصابة 26 آخرين، في قصف إسرائيلي استهدف سيارات إسعاف، أمام بوابة مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة.

حيث قالت وزارة الصحة في غزة إن العشرات سقطوا بين شهيد وجريح، في قصف استهدف قافلة سيارات إسعاف تقل مصابين بجروح خطيرة، كانت متجهة لمعبر رفح أثناء خروجها من مستشفى الشفاء بغزة.

كما تداولت فيديوهات مؤلمة للشهداء والجرحى في موقع القصف الإسرائيلي.

فيما حذرت وزارة الصحة الفلسطينية من “كارثة إنسانية” جراء توقف مولدات الكهرباء الرئيسية، بعد نفاد الوقود في مجمع الشفاء الطبي بقطاع غزة.

وقالت وزيرة الصحة مي الكيلة: “نحذّر من كارثة إنسانية قد تحدث خلال الساعات القليلة القادمة، جراء توقف مولدات الكهرباء الرئيسية، بسبب نفاد الوقود في مجمع الشفاء الطبي”.

وأكدت الكيلة أن “المولدات الثانوية لا تكفي إلا لتشغيل 3 أقسام رئيسية حساسة، ولساعات فقط”.