الأخبار المحلية عربي ودولي

تؤوي آلاف النازحين.. شهداء بقصف إسرائيلي على مدرسة الفاخورة بمخيم جباليا شمال غزة (فيديو)

الجديد برس:

استهدفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، السبت، مدرسة الفاخورة التي تؤوي آلاف النازحين في مخيم جباليا شمالي قطاع غزة بالقصف، ما أدى إلى سقوط عشرات الشهداء والجرحى.

وزارة الداخلية في قطاع غزة قالت في بيان، إن الاحتلال قصف مدرسة الفاخورة التي تؤوي آلاف النازحين غرب مخيم جباليا ما تسبب في سقوط شهداء وجرحى.

من جانبها، أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة استشهاد 15 فلسطينياً وإصابة أكثر من 70 آخرين جراء القصف الإسرائيلي الذي استهدف مدرسة الفاخورة في مخيم جباليا شمال القطاع.

من جهتها، ذكرت وسائل إعلام فلسطينية، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي قصفت مدرسة الفاخورة التابعة للأونروا، التي تؤوي آلاف النازحين، وهي أكبر مراكز الإيواء في قطاع غزة.

جاء ذلك، بعد استهداف الاحتلال، الجمعة، مدرسة أسامة بن زيد بمنطقة الصفطاوي، التي تؤوي عشرات النازحين شمال القطاع مباشرة بقذائف الدبابات، مما أسفر عن استشهاد 20 مواطناً وإصابة آخرين.

وأظهرت مقاطع فيديو وصور من المجزرة، جثامين الشهداء وقد تحولت إلى أشلاء.

وتأتي مجزرة مدرسة أسامة بن زيد بعد بضع ساعات من المجزرة التي ارتكبها الاحتلال بقصف المدخل الرئيسي لمجمع الشفاء الطبي غرب مدينة غزة، وقافلة مركبات إسعاف تقل جرحى العدوان إلى معبر رفح، بالتزامن مع قصف محيط مستشفى القدس في منطقة تل الهوا جنوب غرب غزة، ومحيط المستشفى الإندونيسي في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة، ما أسفر عن وقوع عشرات الشهداء والجرحى.

ولم تتوقف مجازر الاحتلال في قطاع غزة منذ بدء العدوان في السابع من أكتوبر الماضي، وكانت المدارس والمستشفيات والمؤسسات التعليمية والمساجد والممتلكات العامة والخاصة ضمن بؤرة الاستهداف الإسرائيلي.