الأخبار المحلية عربي ودولي

وزير الدفاع الإيراني: على أمريكا إنهاء الحرب على غزة وإلا فستتلقى “ضربات كبيرة”

الجديد برس:

قال وزير الدفاع الإيراني، محمد رضا آشتياني، اليوم الأحد، إن “الأمريكيين يغرقون مع الصهاينة في المستنقع الذي صنعوه بأنفسهم”.

وأوضح آشتياني في تصريحٍ صحافي، أن الرسائل الأمريكية هي نتيجة “خوفهم وقلقهم ومحاولتهم الخروج من المأزق، الذي جرهم إليه الكيان الصهيوني”.

وطالب وزير الدفاع الإيراني الأمريكيين بأن ينهوا الحرب على قطاع غزة، وأن “يوقفوا دعمهم للكيان الصهيوني”، مُشدداً على وجوب أن يدعو الأمريكيون إلى “هدنة، وإلا فسيتلقون ضرباتٍ كبيرة”.

وبشأن الدور الأمريكي في العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، أكد الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، الجمعة، أن الولايات المتحدة الأمريكية ترتكب جريمة في فلسطين المحتلة، وأنها قتلت 4 آلاف طفل، ودمرت البيوت، مشدداً على أن فلسطين هي التي ستنتصر على أعدائها.

وقبل أيام، أكد المرشد الأعلى للثورة الإسلامية في إيران، علي خامنئي، أن “الكيان الإسرائيلي كان سيُدمر خلال أيام لولا الدعم الأمريكي”.

من جهته، أكد وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، أن “الإدارة الأمريكية تتدخل بصورة مباشرة في الهجوم الصهيوني على الشعب الفلسطيني في غزة”.

وأضاف أن القيادة العسكرية الأمريكية “حاضرة داخل غرفة العمليات الحربية الإسرائيلية في تل أبيب، وفي الوقت نفسه تدعو الآخرين إلى ضبط النفس”.