الأخبار المحلية عربي ودولي

فيديو لدبابات الاحتلال تحاصر مستشفى الرنتيسي في غزة من جميع الاتجاهات وتحذيرات من كارثة

الجديد برس:

يحاصر الاحتلال الإسرائيلي مستشفى الرنتيسي ومستشفى النصر للأطفال بشمال قطاع غزة، منذ فجر الجمعة، بالدبابات من جميع الاتجاهات، مطالباً بإخلائهما، وذلك بعد سلسلة من الغارات العنيفة التي نفذها في محيط مستشفى الرنتيسي.

وقال مدير مستشفى الرنتيسي للأطفال في غزة مصطفى الكحلوت، الجمعة، إنهم محاصرون في المستشفى منذ أمس والدبابات الإسرائيلية تتمركز في محيطه، كما ناشد المنظمات الدولية حماية العاملين والنازحين في المستشفى.

وأضاف مدير المستشفى في تصريحات إعلامية: “نحن مقبلون على كارثة ولا نستطيع تقديم أدنى الخدمات الطبية للمرضى”.

وفي وقت سابق استهدف طيران الاحتلال الإسرائيلي مستشفى الرنتيسي التخصصي للأطفال في قطاع غزة “بشكل مباشر”. وأعلنت وزارة الصحة في غزة اندلاع حريق داخل مستشفى الرنتيسي للأطفال إثر القصف الإسرائيلي الذي استهدفه.

وأشارت مصادر إعلامية إلى اندلاع حرائق كبيرة في الطابق السفلي للمستشفى وعدد من مرافقه. ولفتت إلى تعرض محيط مستشفى الشفاء في مدينة غزة إلى الاستهداف مجدداً بقصف إسرائيلي. وأوضحت أن جيش الاحتلال الإسرائيلي قصف بالمدفعية محيط المستشفى بشكل “مكثف”.

وفي السياق، تداول ناشطون مقطع فيديو يظهر محاصرة قوات الاحتلال عدداً من النازحين، أغلبهم نساء وأطفال، داخل مستشفى النصر غربي قطاع غزة، لليوم الرابع على التوالي.

وأشار المتحدث في المقطع إلى أنهم يتعرضون لإطلاق نار وقصف بقذائف المدفعية والدبابات، وأضاف “ناشدنا الصليب الأحمر وكل المؤسسات الدولية، لكن لم يستجب لنا أحد”.

وتابع: “نناشد المؤسسات الدولية وكل الجهات المعنية مساعدتنا قبل فوات الأوان، قبل ارتكاب مجزرة في حق هؤلاء النازحين، وحسبي الله ونعم الوكيل”.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي قد استهدفت خلال الساعات الماضية، بوابة مستشفى النصر للأطفال غرب مدينة غزة؛ مما أدى إلى توقف جميع خدماته.

كما استهدفت محيط مستشفى “أصدقاء المريض” في غزة، ودمرت مركبة إسعاف بقصف لمحيط مستشفى العودة بشمال القطاع، وفي غضون ذلك طالب الناطق باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة، الأمم المتحدة بتفعيل القرارات والاتفاقيات الدولية المتعلقة بحماية المؤسسات الطبية ومقدمي الخدمات الصحية والأطر القانونية لحماية المدنيين.

وفي وقت سابق، أعلن مكتب الإعلام الحكومي في غزة، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي قصف 8 مستشفيات خلال الأيام الثلاث الماضية، وأنه تسبب بخروج 18 مستشفى عن الخدمة منذ بدء “العدوان” على قطاع غزة في 7 أكتوبر الماضي.