الأخبار المحلية عربي ودولي

حزب الله يعرض مشاهد لاستهداف ثكنات ومواقع إسرائيلية بالمسيّرات الانقضاضية (فيديو)

الجديد برس:

عرض حزب الله اللبناني، مساء الجمعة، مشاهد من عملية استهدافه لعدد من مواقع جيش الاحتلال الإسرائيلي بالمسيّرات “الانقضاضية”.

ونشر الإعلام الحربي لـ”حزب الله” مقطع فيديو يوثق “مشاهد من العملية التي استهدفت ثكنة “يفتاح قديش” (قرية ‏قدس اللبنانية المحتلة) التابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي، بالإضافة إلى نقطة تجمع آليات الاحتلال قرب مستوطنة “راموت نفتالي” (قرية النبي يوشع اللبنانية المحتلة)، بالمسيّرات الانقضاضية”.

واستهدفت المسيّرة الأولى ثكنة “يفتاح قديش” (قرية قَدَس اللبنانية المحتلة)، بينما استهدفت الطائرتان الأخريان تجمّعاً مستحدثاً شرقي “‏حتسودت يوشع” (قرية النبي يوشع اللبنانية المحتلة).

وبعكس ما ادعى الاعلام الإسرائيلي، أظهرت المشاهد، التي نشرها حزب الله، أن الاحتلال لم يُسقط أياً من المسيرات الثلاث، وأنها وصلت إلى أهدافها.

ويأتي نشر الإعلام الحربي التابع لحزب الله للمشاهد، بعد أن أعلن تنفيذه هجوماً ضد قوات ‏الاحتلال الإسرائيلي، بواسطة ثلاث طائرات مسيّرة انقضاضية.

 

وفي وقت سابق، نشر حزب الله مشاهد من استهدافه موقع المطلة التابع لجيش الاحتلال الإسرائيلي في القطاع الشرقي، عند الحدود اللبنانية – الفلسطينية.

وقبل ذلك، أعلن حزب الله استهداف موقع “راميم” الإسرائيلي بالأسلحة الملائمة، كما استهدف مجموعة مشاة إسرائيلية في “شتولا” بالصواريخ الموجهة، محققاً إصابات مباشرة.

واستهدف أيضاً تجمعين لقوات الاحتلال؛ الأول بين حدب البستان وبركة ريشة، والآخر في حرج الضهيرة.

وظهر الجمعة، أعلن حزب الله اللبناني استهدافه تجمعاً لجنود الاحتلال قرب موقع العاصي، المواجه لبلدة ميس الجبل، بالصواريخ الموجهة.

يُشار إلى أن الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، أكد خلال “الاحتفال التكريمي للشهداء الذين ارتقوا في طريق القدس”، في 3 نوفمبر الجاري، أن معركة “طوفان الأقصى أصبحت اليوم ممتدة في أكثر من جبهة وساحة”، مشدداً على أن “ما بعد عملية طوفان الأقصى ليس كما قبلها، الأمر الي يُحتم على الجميع تحمل المسؤولية”.

وقال نصر الله إن “العدو يقلق من إمكان أن تذهب الجبهة الشمالية إلى تصعيد إضافي، أو تتدحرج هذه الجبهة إلى حرب واسعة”، مشدداً على أن “هذا الاحتمال واقعي ويمكن أن يحدث. لذلك، فإن على العدو أن يحسب له الحساب”.

وأوضح أن “الجبهة اللبنانية خففت جزءاً كبيراً من القوات التي كانت ستُسخّر للهجوم على غزة وأخذتها في اتجاهنا”.

وكشف نصر الله أن “ما يجري على الجبهة اللبنانية لن يتم الاكتفاء به على أي حال”. وحذر الأمين العام لحزب الله الاحتلال من أن “عمليات المقاومة في الجنوب تقول لهذا العدو، الذي قد يفكر في الاعتداء على لبنان أو في عملية استباقية، إنك سترتكب أكبر حماقة في تاريخ وجودك”.