الأخبار المحلية عربي ودولي

“نشرت 100 ألف جندي”.. صحيفة أمريكية: “إسرائيل” تعزز وجود قواتها على حدود لبنان

الجديد برس:

كشفت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية، الثلاثاء، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي حشد آلاف الجنود على الحدود مع لبنان، ما يهدد بفتح جبهة حرب شاملة مع حزب الله الذي يمتلك قدرات عسكرية أقوى من التي لدى المقاومة الفلسطينية، في وقت تدعو فيه واشنطن الاحتلال إلى تهدئة الأمور في لبنان.

ونقلت الصحيفة الأمريكية عن مسؤولين إسرائيليين قولهم، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي نشر 100 ألف جندي على الحدود مع لبنان.

فيما قالت الصحيفة الأمريكية، إن حكومة الاحتلال الإسرائيلية قامت بإجلاء عشرات الآلاف من الإسرائيليين من 42 مستوطنة بالقرب من الحدود اللبنانية رسمياً بسبب مخاوف من هجمات “حزب الله”.

ويأتي هذا بعد أن أعلن “حزب الله” اللبناني، صباح اليوم الثلاثاء، استهداف منزل يتمركز فيه جنود بمستوطنة المطلة الحدودية شمالي فلسطين المحتلة، مؤكداً تحقيق “إصابات مباشرة”.

وأفاد حزب الله في بيان، أن مقاتليه “استهدفوا منزلاً في مستعمرة المطلة يتمركز فيه جنود للعدو الإسرائيلي بالأسلحة المناسبة، وتمّت إصابته إصابة مباشرة”.

وأضاف أن ذلك يأتي “دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وتأييداً لمقاومته الباسلة والشريفة، ورداً على استهداف العدو للمنازل في القرى الجنوبية”، وفق البيان.

وفي وقت لاحق اليوم الثلاثاء، نفذ حزب الله، ما اعتبره “ردا أولياً” على استهداف الاحتلال الإسرائيلي الصحافيين في قناة الميادين فرح عمر ربيع المعماري ‏وسائر الشهداء المدنيين.

وأوضح حزب الله في بيان، أنه استهدف “المجمع الحربي” التابع للاستخبارات العسكرية الإسرائيلية أثناء ‏وجودها في منزل عند أطراف مستعمرة المنارة بصاروخين موجهين، مؤكداً أن ذلك أدى إلى سقوط عناصرها ‏بين قتيل وجريح.

ونفذ طيران الاحتلال الإسرائيلي غارة جوية مباشرة، استهدفت فريق قناة الميادين ما أدى لاستشهاد المراسلة ومصور الميادين فرح عمر وربيع المعماري.

وأكد حزب الله في بيان أن “هذا العدوان وما رافقه من استشهاد لمواطنين آخرين “لن يمر من دون رد من مجاهدي المقاومة الإسلامية الذين يسطرون في الميدان أروع ملاحم البطولة والفداء”.

وأشار إلى أن “هذه الجريمة وما سبقها من اغتيال للشهيد الصحافي عصام العبد الله، وإطلاق النار على الموكب الإعلامي ‏في يارون، وما قامت وتقوم به قوات الاحتلال من عمليات قتل لعشرات الصحافيين في غزة وتدمير مقراتهم، ‏يكشف أهمية الدور الذي تقوم به وسائل الإعلام في فضح ممارسات العدو الإرهابية وكشف جرائمه المروّعة ‏ضد المدنيين خصوصاً في قطاع غزة”.