الأخبار المحلية عربي ودولي

العامري يندد بالقصف الأمريكي على الحشد الشعبي ويجدد المطالبة بإخراج جميع القوات الأجنبية من العراق

الجديد برس:

أكد رئيس “تحالف نبني” والقيادي في الحشد الشعبي العراقي، هادي العامري، أن الغارة الأمريكية الأخيرة على جرف النصر، جنوبي العاصمة بغداد، هي “عمل جبان”، يمثل “انتهاكاً صارخاً للسيادة الوطنية”.

وشدد العامري على أن الغارة “اعتداء آثم على كرامة العراقيين، ودليل إضافي على كذب الادعاءات الأمريكية بحصر وجودهم بالمستشارين المدنيين”.

ورأى أن الغارة “دليل قطعي” على أن الوجود الأمريكي في العراق هو وجود “قتالي صرف”، سواء في قاعدتي عين الأسد وحرير، أم في بقية القواعد.

وجدد رئيس “تحالف نبني” في العراق تأكيد ضرورة إخراج القوات الأمريكية وكل قوات التحالف الدولي من العراق فوراً، مشدداً على أن بقاءها سيؤدي إلى “مزيد من إراقة الدماء العراقية، وسيسبب إرباكاً للوضع الأمني”.

وأوضح العامري “أن بقاء القوات الأمريكية سيعيد العراق إلى المربع الأول من عدم الاستقرار”، لافتاً إلى أن “لا غطاء دستوري أو قانوني لوجودهم”.

وأعقبت تصريحات العامري غارات جوية أمريكية، استهدفت جرف النصر، جنوبي العاصمة العراقية بغداد، فجر اليوم الأربعاء، مسفرةً عن سقوط 8 من عناصر الحشد الشعبي.

من جهته، أعلن الجيش الأمريكي أنه نفذ الأربعاء، “ضربات دقيقة” على موقعين في العراق، رداً على هجمات شنتها ضد قواته وقوات التحالف “جماعات مدعومة من إيران”.

القيادة العسكرية الأمريكية الوسطى “سنتكوم” قالت في منشور على موقع إكس (تويتر سابقاً)، إن القوات الأمريكية “نفذت ضربات منفصلة ودقيقة ضد منشأتين في العراق”.

وأكدت سنتكوم أن هذه الضربات الجديدة هي “رد مباشر على هجمات شنتها على القوات الأمريكية وقوات التحالف (إيران وجماعات مدعومة من إيران)”.

وفي السياق أكد الحشد الشعبي العراقي، أن “العدوان الأخير يستدعي توسيع دائرة الأهداف اذا ‫ما استمر العدو الأمريكي بنهجه الاجرامي، مشدداً على أن جريمة القصف الأمريكي لمقرات الحشد ‫والتي ارتقى فيها 8 شهداء ما مرت ولن تمر دون عقاب”.

وأعلنت هيئة الحشد الشعبي أنه “عند الساعة ٠٢:٣٠ من فجر اليوم الأربعاء ۲۲ تشرين الثاني ۲۰۲۳، تعرضت عدد من مواقع هيئة الحشد الشعبي الى اعتداءات أمريكية غادرة ارتقى على أثرها 8 شهداء و4 جرحى”

ولفتت الهيئة إلى أن “الاعتداءات شملت قيادة عمليات الجزيرة ضمن قاطع جرف النصر شمال بابل والتي استهدفت مقاتلينا الابطال المرابطين أثناء أداء الواجب الوطني المقدس”.

وقالت إننا “اذ نرفع خالص التعازي الى ذوي الشهداء وسائر متعلقيهم ونتمنى الشفاء العاجل للجرحى، نؤكد ادانتنا واستنكارنا الشديدين لهذا العمل العدائي الذي يمثل انتهاكا سافراً لسيادة العراق”.

وجددت هيئة الحشد الشعبي “التزامها الكامل والتام بتوجيهات القائد العام للقوات المسلحة باعتبارها جزءا من المنظومة الأمنية والعسكرية والدفاعية للعراق ولن تتردد بالقيام بأي واجب دفاعا عن العراق وسيادته”.

يأتي ذلك فيما تواصل “المقاومة الإسلامية في العراق” عملياتها ضد القوات الاحتلال الأمريكي في كل من سوريا والعراق، رداً على الجرائم التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة.