الأخبار المحلية عربي ودولي

أبو عبيدة يعلن استهداف 335 آلية إسرائيلية منذ بدء التوغل ويكشف تفاصيل عمليات نوعية ضد قوات الاحتلال

الجديد برس:

أكد الناطق باسم كتائب القسام، أبو عبيدة، مساء الخميس، أن المقاومين يواصلون التصدي للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، مشيراً إلى توثيق استهداف 335 آلية عسكرية تابعة للاحتلال، منذ بدء توغل قواته في القطاع.

وقال أبو عبيدة، في كلمة مصورة، إن آليات الاحتلال المستهدفة تنوعت بين ناقلات جند ودبابات وجرافات، لافتاً إلى أن المقاومة استهدفت 33 آلية في الساعات الـ72 الأخيرة.

وأعلن أن المقاومة تواصل، على مدى 48 يوماً، توجيه الرشقات الصاروخية نحو أهداف متنوعة داخل كيان الاحتلال، مشيراً إلى أنها نجحت، خلال الأيام الثلاثة الماضية، في تنفيذ عمليات نوعية ضد قوات الاحتلال، الأمر الذي أسفر عن سقوط قتلى بصورة محققة.

وأشار أبو عبيدة إلى أن أحد المقاومين هاجم 8 جنود للاحتلال شرقي مستشفى الرنتيسي في حي الشيخ رضوان، وأرداهم قتلى وجرحى، كما فخّخ المقاومون أمس عين نفق، وفجروه بقوة لجيش الاحتلال.

وأكد الناطق العسكري باسم كتائب القسام أن الاحتلال لا يزال يُخفي خسائره العسكرية، مشدداً على أن قيادة الاحتلال المرتعدة قررت وضع جنودها في قلب المحرقة في غزة.

وبشأن الهدنة، قال أبو عبيدة إن الاحتلال وافق، في هذه الهدنة الموقتة وصفقة التبادل الجزئية، على ما كانت تطرحه المقاومة سابقاً.

وختم الناطق باسم كتائب القسام كلمته بتوجيه التحية إلى “مقاتلي شعبنا في الضفة المحتلة ونحيي قوى أمتنا التي هبت لمساندة شعبنا ومقاومته ونخص إخواننا في اليمن يمن العروبة والإسلام الذين حركتهم صرخات أهلنا ونداءات مقاومتنا فنهضوا بنخوتهم العربية المعهودة وكسروا قيود الجغرافيا ونصروا وينصرون غزة بكل عنفوان وإصرار، كما نحيي إخواننا في لبنان الذين يحاصرون المحتل في الجبهة الشمالية ويدكون مواقعه ونحيي إخواننا في العراق أيضاً”.