الأخبار المحلية عربي ودولي

“لا عذر لأحد بعد اليوم”.. أمين عام حركة “النجباء” يدعو إلى إعلان الحرب على أمريكا وإخراجها ذليلةً من العراق

الجديد برس:

أكد الأمين العام لحركة “النجباء” العراقية، أكرم الكعبي، الخميس، أنه “صار واجباً على الجميع إعلان الحرب على الولايات المتحدة، وإخراجها ذليلةً من العراق، ولا عذر لأحد بعد اليوم”.

وطالب الكعبي في بيان، “كل المعنيين بالشأن السياسي بالعمل الجاد والواضح على إنهاء الاتفاقية المشؤومة مع الاحتلال، وعدم الاكتفاء بمواقف وإجراءات شكلية، كرفع دعاوى قضائية أو الاكتفاء بعبارات الشجب والاستنكار، أو الاحتفاظ بحق الرد”

وأضاف أنه “لا يمكن قبول أي وجود أمريكي، بأي شكل من الأشكال، سواء كان بصفة قوات قتالية أو مستشارين أو فنيين”، قائلاً إن “ذلك يُعَدّ وجوداً معادياً من دولة متغطرسة ومعادية للعراق، وللقيم والمبادئ الإنسانية في العالم”.

وقال الكعبي إن “جريمتهم (الأمريكيين)، عبر إراقة الدماء الزكية لأبطال المقاومة الإسلامية والحشد الشعبي، هي امتداد لجرائمهم السابقة، عبر استهداف القادة والمجاهدين في العراق، ولجرائمهم الحالية عبر استهداف الأطفال والنساء والعوائل الآمنة في فلسطين المحتلة”.

وتوعد الولايات المتحدة بأنها “ستنال عقاب جرائمها”، مضيفاً أن “المقاومة الإسلامية في العراق ستترجم أقوالها وإرادتها في الميدان”.

وفي وقتٍ سابق، شدد الكعبي على أن “لا حلول سياسية” مع الاحتلال الأمريكي في العراق، وأن “تهديداته لا تنفع”، مجدداً تأكيده أن المقاومة الإسلامية العراقية “لن تتوقف أو تهادن أو تتراجع”.

يأتي ذلك بينما تواصل “المقاومة الإسلامية في العراق” استهداف القواعد الأمريكية في كل من العراق وسوريا، بالصواريخ والطائرات المسيرة، موقعةً إصابات مباشرة.