الأخبار المحلية

تفاصيل جديدة حول الانفجار الذي هز العاصمة اليمنية صنعاء

الجديد برس:

كشفت مصادر رسمية في صنعاء طبيعة الانفجار الذي هز منطقة عطان في أمانة العاصمة، نافيةً أي غارات جوية على العاصمة اليمنية.

وأوضح رئيس وكالة “سبأ” التابعة لحكومة صنعاء، نصر الدين عامر، إن “الانفجار في منطقة عطان جنوب العاصمة ناتج عن تفجير بعض مخلفات العدوان”.

وأشار نصر الدين عامر، في تغريدة على حسابه بمنصة “إكس”، إلى أنه كان بالقرب من مكان التفجير أشجار جافة احترقت وارتفعت الأدخنة منها. وأردف: “لا قلق”.

وكان سكان صنعاء قد سمعوا، مساء الخميس، دوي انفجار في جبل عطان، الذي تصاعد منه دخان كثيف نتيجة احتراق بعض الحشائش بالقرب من مكان التفجير، ما أثار تساؤلات كثيرة لدى المواطنين عن سبب الانفجار.

وزعمت وسائل إعلام تابعة للحكومة اليمنية الموالية للتحالف، أن الانفجارات في العاصمة ناجمة عن غارات جوية نفذها الطيران الاسرائيلي رداً على تصاعد هجمات قوات صنعاء المتلاحقة على الكيان بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة واستهداف سفنه، لكن وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، أكدت أن الولايات المتحدة اطلعت على التقارير بشأن هجوم في اليمن، مشيرةً إلى أن الولايات المتحدة لا تقف خلفه.

وقالت نائبة المتحدث باسم “البنتاغون” سابرينا سينغ: “رأينا التقارير بشأن هجوم في اليمن، وأستطيع أن أؤكد أن القوات الأمريكية لم تنفذ هذا الهجوم”، وهو ما ينفي ما روجت له وسائل إعلامية بشأن تعرض العاصمة صنعاء لغارة جوية إسرائيلية وإلا لكانت أعلنت الدفاع الأمريكية عن ذلك.